رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قانونيون : من يهين الدستور لا يصلح أن يكون قاضيا

قانونيون : من يهين الدستور لا يصلح أن يكون قاضيا

الحياة السياسية

المستشار ناجى شحاتة "رئيس جنايات القاهرة"

ردا على تصريحات "قاضي الإعدامات"

قانونيون : من يهين الدستور لا يصلح أن يكون قاضيا

أحمد إسماعيل 12 ديسمبر 2015 20:33

أثارت التصريحات التى ادلى بها المستشار ناجى شحاته رئيس محكمة جنايات  جنوب الجيزة  خلال حوار صحفي له  اليوم الكثير من الجدل، بعدما وصف ثورة الخامس والعشرين من يناير بـ" 25 خساير " وانتقد خلالها أحكام قضائية صادرة من محكمة النقض متعلقة بقبولها الطعن على أحكام أصدرها  هو  ، بالإضافة إلى مهاجمته  لعدد  من الإعلاميين موجها سبابا لبعضهم . 


فى هذا الاطار قال استاذ فلسفة القانون بجامعة الزقازيق ، أن تصريحات شحاتة  تعد تطاولا وإهانة للدستور قبل أن تكون إهانة لثورة الخامس والعشرين من يناير، مضيفا أن "من يهين الدستور لا يصلح أن يكون قاضيا".

وفيما يخص تعليق  شحاته على أحكام أصدرتها محكمة النقض أوضح أستاذ القانون بجامعة الزقازيق  " أنه ليس هناك نص في الدستور يمنع من التعليق على أحكام القضاء لكن من غير المقبول أن يعلق مستشار لمحكمة أدني على أحكام محكمة أعلى "،مشدد على ان تصريحات شحاتة "تفقده شرطا من شروط الصلاحية للقضاء".

وأضاف معلقا على سب وقذف المستشار ناجى شحاته لبعض الإعلاميين،أن كل من لحقه سب أو قذف له الحق في اللجوا للقضاء بطلب التعويض.
 
من جهة أخرى قال المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، أن تصريحات رئيس محكمة جنايات  جنوب الجيزة  المعروف إعلاميا بقاضي الإعدامات تحمل إهانة واضحة للدستور الذي نص على أن 25 يناير  ثورة عظيمة، فهو يعد مخالفة صريحة لما تضمنه الدستور .وان على كل من لحق به إساءة من سب وقذف علية بإقامة الدعوى القضائية .

وأردف أن كل ما يجرى  هذه الأيام من تجريح وتخوبن وإساءة وإهانة لثورة يناير إنما مرده الخوف الشديد من ذكرى الثورة القادمة مع الفشل الذريع في أدارة الدولة على المستوى الداخلي والخارجي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان