رئيس التحرير: عادل صبري 07:13 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة بالشموع والملابس السوداء أمام "الصحفيين" لإحياء ذكرى "أبوضيف"

وقفة بالشموع والملابس السوداء أمام الصحفيين لإحياء ذكرى أبوضيف

الحياة السياسية

احياء الذكرى السنوية للحسيني ابو ضيف

وقفة بالشموع والملابس السوداء أمام "الصحفيين" لإحياء ذكرى "أبوضيف"

هناء البلك 12 ديسمبر 2015 16:29

نظمت لجنة "الشهيد الحسيني أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة"، والحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية"وقفة بالشموع  والملابس السوداء ، مساء اليوم  السبت، لإحياء الذكرى السنوية الثالثة لمقتل  أبو ضيف خلال تغطيته  لأحداث الاتحادية .

وردد المشاركون  في الوقفة على سلالم نقابة الصحفيين، بعض الهتافات للتنديد بمقتل أبو ضيف منها "باسم الشرع وباسم الدين حقك راجع ياشهيد"،و " يا حسيني يابطل .. دمك بيحرر وطن". 


واتهم المشاركين  في الوقفة ، الرئيس المعزول محمد مرسي بالمسئولية عن مقتل الحسيني مرددين  هتافات  منها  "الحسيني مات مقتول ومرسي هو المسؤول ".

وأكد المشاركون في الوقفة على مطالبهم ، والمتمثلة في استمرار المنادة بمطالب ثورة يناير وهي  "العيش والحرية والعدالة اجتماعية"، مشيرين إلى أنه سيتم تقديم بلاغ للنائب العام ضد كل من شهر بقضية الحسيني أبو ضيف ، وكذلك ضد قناة الجزيرة عن فيلمها الوثائقي "ليلة الاتحادية".

وطالب سالم ، شقيق أبو ضيف ، في كلمة له بضرورة فتح التحقيقات مرة أخري، وإعادة المحاكمة بشكل جدي، لافتًا الي أن أسرة الشهيد بإنتظار القصاص العادل، خاصة بعد أن أكد تقرير الطب الشرعي أن شقيقه استشهد برصاص محرم دوليًا.

وتوفي الحسيني أبو ضيف، الصحفي بجريدة الفجر، في السادس من ديسمبر 2012، متأثراً بإصابته بخرطوش في الرأس، وذلك أثناء الاشتباكات التي اندلعت وقتها بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي أمام قصر الاتحادية.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان