رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"المؤتمر": مطالبة "دعم الدولة" بتخلي النواب عن أحزابهم غير قانونية

المؤتمر: مطالبة دعم الدولة بتخلي النواب عن أحزابهم غير قانونية

الحياة السياسية

الربان عمر صميدة - رئيس حزب المؤتمر

مطالبا بتغيير اسم الائتلاف

"المؤتمر": مطالبة "دعم الدولة" بتخلي النواب عن أحزابهم غير قانونية

عبدالغنى دياب 12 ديسمبر 2015 14:11

 

قال الربان عمرصميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن كل الائتلافات التى ظهرت داخل مجلس النواب حاليا تدعم الدولة المصرية، وليس بينها من يعاديها، مناشدا القائمين على ائتلاف "دعم الدولة المصرية" تغيير اسمه.

 

وأكد صميدة، في تصريحات لـ"مصرالعربية"، على مساندة أي ائتلاف يدعم الدولة، مستدركا: "لكن لا ينبغي أن يأتي ذلك على حساب الانتماء الحزبي وتغييرالرؤية و الاستراتيجيات الخاصة بالحزب".

 

ووصف رئيس "المؤتمر" البنود التي اشتملت عليها وثيقة ائتلاف دعم الدولة المصرية بغير الموفقة، "ﻷنها تطالب النواب بالتخلي عن انتمائاتهم الحزبية، وهو ما لا يجوز قانونا" حسب قوله.

 

وأكد صميده أن حزبه سيقف مع كل قضايا دعم الدولة، مع الالتزام بهيئته البرلمانية وتبعية نوابه له، مؤكدا  أن حزبه متمسك بهيئته البرلمانية داخل مجلس النواب، وأنه لا يقبل بتفكيكيها حتى وإن ظهرت قليلة العدد مقارنة بأحزاب أخرى.

 

وألمح إلى أن ائتلاف الدولة المصرية، الذي يدشنه النائب سامح سيف اليزل ومجموعة من قيادات قائمة "في حب مصر"، ليس له توجه سياسي محدد أو أيدلوجية  معينة، بل يمثل تشكيلة من النواب المستقلين والأحزاب، "ما يعني أن الانضمام له لن يغير في توجهات النائب" حسب قوله.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان