رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بمؤتمرات لمكافحة التطرف.. "النصر الصوفي" يحتفل بالمولد النبوي

بمؤتمرات لمكافحة التطرف.. النصر الصوفي يحتفل بالمولد النبوي

الحياة السياسية

محمد صلاح زايد - رئيس حزب النصر الصوفي

بمؤتمرات لمكافحة التطرف.. "النصر الصوفي" يحتفل بالمولد النبوي

متابعات 12 ديسمبر 2015 12:29


أعلن حزب النصر الصوفي تنظيم سلسلة محاضرات في أسوان، تبدأ مساء اليوم السبت، ولمدة 12 ليلة، عن مكافحة التطرف الفكري والإرهاب، وبيان سماحة الإسلام الوسطي الذي يرفض إراقة الدماء.


يأتي ذلك في إطار احتفالات الحزب بالمولد النبوي الشريف بمشاركة الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ونخبه من مشاهير القراء والدعاة.


ومن جانبه، قال المهندس محمد صلاح زايد، رئيس الحزب، ومؤسس جمعية الزهراء الخيرية، إن الحزب والجمعية يحرصان على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كل عام منذ عشرات السنين، للتذكير بسنة الرسول، مشيرا إلى أن احتفالات هذا العام تشمل محاضرات دينية وتثقيفية بالاعتماد على كبار الشيوخ والمثقفين، للتنبيه على خطر الإرهاب والتطرف الفكري الذي تواجهه مصر.


وأكد زايد أن الأزهر الشريف هو المنوط بنشر الدعوة الإسلامية منذ أكثر من 1000 عام، ما يتطلب مزيد من دعم الحكومة لعلماء الأزهر ماديا ومعنويا، حتى يتفرغ علماؤه للدعوة.


وشدد زايد على ضرورة استمرار مراقبة بؤر الإرهاب ووأدها من المنبع، والتصدي لمعاهد الفكر المتطرف، وعدم السماح بنشر الدعوة وإصدار الفتاوى إلا لعلماء الأزهر.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان