رئيس التحرير: عادل صبري 01:51 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

المصريين الأحرار عن "دعم الدولة": ائتلاف "انتهازي" هدفه مصادرة السياسة

المصريين الأحرار عن دعم الدولة: ائتلاف انتهازي هدفه مصادرة  السياسة

الحياة السياسية

نجيب ساويرس

جدد رفضه الانضمام للتكتل البرلماني

المصريين الأحرار عن "دعم الدولة": ائتلاف "انتهازي" هدفه مصادرة السياسة

أحلام حسنين 11 ديسمبر 2015 14:47

هاجم حزب المصريين الأحرار، ائتلاف "دعم الدولة" الذي يشكله اللواء سامح سيف اليزل، منسق قائمة "في حب مصر"، معلنا رفضه القاطع لأن يكون جزء من هذا التكتل، قائلا: "نرفض أن نكون جزء من تحالف يحاول مصادرة الحياة السياسية وهو السلوك الذي يمارسه عدد من النواب تحت شعار دعم الدولة المصرية". 


وأكد الحزب،في بيان له، اليوم الجمعة، أنه يرفض ممارسة السياسة وفق منهج انتهازي يقوم على توزيع مكاسب ومناصب لتحقيق تَوافق أوأغلبية، مشيرا إلى أنه يرفض محاولة تشكيل ائتلاف لا يفهم مقصده ولا برنامجه ولا أهدافه، لأنه لا يمكن أن يمضي خلف شعارات جوفاء ولا كيانات غير رسمية.

 

وأضاف أن الدستور والقانون يؤكدان على التعددية الحزبية ومن هذا المنطلق طرح الحزب نفسه على الشعب في الانتخابات الأخيرة، وبناء عليه لا يمكن أن يمضي في اتجاه عكسي لدولة الدستور والقانون ويلتزم بالدفاع عن هذه القيم داخل المجلس وخارجه.

 

وأشار البيان، إلى أن الحزب اجتمع مع مكتبه السياسي وناقش كافة تفاصيل الحالة السياسية والمعطيات المطروحة، وانتهى إلى تأكيد العطاء للوطن ودعمه بكل ما يرفع شأن مصر ويحقق لها التنمية المنشودة، وأنه لا يبحث عن مناصب داخل مجلس النواب أو خارجه.

 

وأعرب  عن رفضه الدخول في مشاحنات أو اشتباكات كلامية مع أية أطراف، لافتا إلى أن مصر بحاجة إلى العمل المخلص والجهد الدائم لصالح شعبها واحتراماً لتاريخها، متعهدا بأنه سيواصل طريقه نحو التقدم من أجل تنفيذ برنامجه الذي سيحدد مواقفه من الحكومة وكافة التيارات السياسية.

 

وشدد على مساندته لمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يتبنى نهج بناء دولة عصرية قوية تؤمن بالحرية والديموقراطية وتنطلق لمستقبل يقوم على العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن طموح الحزب الوصول إلى حد القضاء علي الفقر، لذلك حمل عنوان "الفقر لازم نهزمه".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان