رئيس التحرير: عادل صبري 01:02 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"دعم الشرعية": الشعب قدم اليوم آية جديدة من آيات الصمود

دعم الشرعية: الشعب قدم اليوم آية جديدة من آيات الصمود

الحياة السياسية

مسيرة مؤيدة لمرسي

"دعم الشرعية": الشعب قدم اليوم آية جديدة من آيات الصمود

مصر العربية- متابعات 24 أغسطس 2013 21:27

قال التحالف الوطني لدعم الشرعية: "إن الشعب المصري قدم اليوم في أول أيام أسبوع "الشعب يقود ثورته" آية جديدة من آيات صموده ومواجهته للانقلاب العسكري."

 

وأضاف التحالف الوطني لدعم الشرعية في بيانه "ها هو الشعب المصري يجبر سلطات الانقلاب على تقليص ساعات حظر التجوال، أمام إصراره على الاستمرار في مسيراته وفعالياته، وها هو يواجه الانقلاب بآليات احتجاجية مبتكرة تمثلت في التوسع الأفقي جغرافيًا لتشمل كل حي وكفر ونجع في ربوع مصر".

 

وأكد البيان "كان من اللافت في هذه الفعاليات مشاركة كافة الشرائح من الشعب المصري واتساع المشاركة الشعبوية، ما يثبت فقدان الانقلاب كل يوم أرض جديدة مع انكشاف وجهه القبيح، وتهديده الواضح لكافة مكتسبات ثورة 25 يناير 2011".

 

وأشار البيان "ففي القاهرة والجيزة خرج مئات الآلاف في مظاهرات في أحياء مدينة نصر، الرحاب، حلوان، المعادي، والزيتون، وعبود بشبرا مصر، الدقي، الهرم، 6 أكتوبر، البدرشين، الوراق، العبور.......إلخ."

 

وأضاف: "في الإسكندرية خرجت 14 مسيرة جابت شوارع وميادين المحافظة أبرزها منطقة سيدى بشر والمعمورة وأبو سليمان والسيوف وكوبري الناموس ومسجد العتيق ببرج العرب والدخيلة والبيطاش والهانوفيل".

 

وأوضح "نظمت محافظة الغربية 50 فعالية في مدن وقرى المحافظة شارك فيها مئات الآلاف، كما خرج عشرات الآلاف لتشيع جنازة شهيد مسيرات الأمس".

 

ونظمت محافظة بني سويف مسيرتين بالسيارات والدراجات البخارية بدأت من مركز الواسطي شمالًا ومن الفشن جنوبًا والتقت في النهاية في مدينة بني سويف، وجابت بعدها شوارع المدينة.

 

وكشف البيان "في محافظة أسيوط خرجت مسيرة للدراجات البخارية طافت قرى مركز ديروط، بالإضافة إلى مسيرتين شارك فيهما عشرات الآلاف في كل من مركز القوصية والغنايم، وفي شمال سيناء انطلقت مسيرة حاشدة في مدينة بئر العبد شارك بها عشرات الآلاف، كما انطلقت بمدينة العريش مسيرة حاشدة من مسجد الرفاعي عقب صلاة العشاء".

 

وأكد البيان "في الشرقية نظم عشرات الآلاف وقفة أمام منزل الرئيس المنتخب محمد مرسي بمدينة بالزقازيق، ونظمت حركة شباب ضد الانقلاب فعالية ليلية لكسر حظر التجوال بعد صلاة العشاء، كما نظم التحالف وقفة ومسيرة ليلية بمدينة العاشر من رمضان، وفي السويس خرجت مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف، جابت شوارع المدينة الباسلة".

 

وأشار إلى أنه "في محافظة الفيوم نظم التحالف وقفة أمام جامعة الفيوم شارك فيها الآلاف، بالإضافة إلى سلاسل بشرية للطلاب ومسيرات بالدراجات البخارية، هذا بالإضافة إلى مئات الفاعليات في مدن ومراكز وقرى محافظات القليوبية والمنوفية والإسماعيلية وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والمنيا وقنا وأسوان والبحر الأحمر والوادي الجديد ومطروح شارك فيها مئات الآلاف من جماهير الشعب المصري الرافضة للانقلاب العسكري".

 

وأوضح البيان أن إبداعات الشعب المصري في مواجهة الانقلاب الدموي بكافة الوسائل، بما فيها حملة "طرق الحلل"، والسلاسل البشرية ومسيرات السيارات والدراجات البخارية وغيرها، تؤكد أن هناك ثورة يقودها الشعب بنفسه دعمًا للشرعية ورفضًا لانقلاب دموي غاشم يسرق منه حلمه."

 

واختتم البيان: "نحن في التحالف الوطني نجدد عهدنا لشعبنا المصري العظيم أننا لن نخون ثقته وسنمضي يدًا في يد حتى دحر الانقلاب".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان