رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زارع: انتهاكات الداخلية تدفع البلاد للانهيار

زارع: انتهاكات الداخلية تدفع البلاد للانهيار

الحياة السياسية

محمد زارع - صورة أرشيفية

زارع: انتهاكات الداخلية تدفع البلاد للانهيار

نادية أبو العينين 11 ديسمبر 2015 10:23

قال محمد زارع، مدير برنامج مصر بمركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، إن اليوم ترتكب انتهاكات غير مسبوقة لحقوق وحريات الأفراد بشكل منهجي وليست حالات فردية.



وأضاف زارع، خلال مؤتمر  أمس الخميس، بنقابة الصحفيين بعنوان "انتهاكات الداخلية مش حالات فردية"، أن الإفلات من العقاب وصل أيضا لحالات غير مسبوقة فرغم سقوط العشرات فى التظاهرات لم يتم المحاسبة على تلك الجرائم ويتم معاقبة المتظاهرين على أنهم شاركوا في تجمعات سلمية.


وأوضح أن هناك تشجيع للجناة على ممارسة التنكيل بالمواطنين بالسماح لهم بالإفلات من العقاب، مؤكدا أن هناك عدد من التشريعات لابد من إقرارها لتحقيق العدالة، موضحا أنه لا تتوافر إرادة سياسية لذلك على الرغم من تصريحات الداخلية المستمرة بأنها لن تسمح بإفلات أحد من العقاب.


وأشار إلي أن من حاول التقدم بحلول كنجاد البرعي بمشروع مناهضة التعذيب وجد نفسه قيد التحقيق، وكأن هناك رسالة مباشرة أن التحقيقات تتم فقط مع المتطلعين لتحسين البيئة التشريعية ويظل بمنأي عن العقاب من ارتكب جرائم من الشرطة.


وأكد أن ما تقوم به الداخلية يدفع البلاد فعلا إلي الانهيار، ووصلت إلي مستويات غير مسبوقة، مما يعنى تهديد السلم الأهلي، موضحا أن منظمات حقوق الإنسان تسعى لحماية الدولة من الانهيار، ولكن تلك الانتهاكات تصمم على انهيار دولة القانون والدستور المنتهك كل يوم.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان