رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"يديعوت" تدافع عن المتهم بالتجسس في الإسكندرية

يديعوت تدافع عن المتهم بالتجسس في الإسكندرية

الحياة السياسية

المتهم أيمن محمد متولي

قالت إنه لم يقترف ذنبا سوى تعلم العبرية

"يديعوت" تدافع عن المتهم بالتجسس في الإسكندرية

معتز بالله محمد 24 أغسطس 2013 19:14

دافعت صحيفة" يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بشدة عن أيمن محمد متولي المشتبه في كونه جاسوسا يعمل لصالح الموساد الإسرائيلي بالإسكندرية بعد أن ألقت أجهزة الأمن القبض عليه.

 

وقالت أن الشخص المتهم بالتجسس لم يقترف ذنبا سوى أنه يتحدث العبرية وحاول التعرف على المجتمع الإسرائيلي عبر تكوين صداقات على الفيس بوك.

 

وتابعت الصحيفة بالقول:" بالنسبة للإسرائيليين كانت الأحداث الأخيرة في مصر فرصة للتعرف عن كثب بعدد محدود من المواطنين المصريين متحدثي العبرية الذين دُعوا لتوضيح التطورات في بلادهم عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية. معظم هؤلاء من متحدثي العبرية في مصر يواجهون صعوبات من قبل أبناء بلدهم، كما هو الحال بالنسبة للمواطن السكندري الذي يقبع خلف القضبان".

 

وتطرقت الصحيفة إلى نص التحقيقات مع المتهم وأوضحت أنه أخبر المحققين أنه يؤمن بتطبيع العلاقات مع إسرائيل وأن هدفه كان تكوين علاقات مع أشخاص في إسرائيل لفهم المزاج العام في البلد المجاور..وقال أيضا أنه كان يحلم بالعمل كصحفي في محطة راديو إسرائيل باللغة العربية.وأضافت أن المتهم تعلم العبرية مستعينا ببرامج إلكترونية.

 

وكانت معلومات أولية قد وصلت أجهزة الأمن تفيد بأن المتهم يتحدث العبرية مع أشخاص في إسرائيل من داخل إحدى مقاهي الإنترنت بالإسكندرية.

 

يشار إلى أن العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية قد دأبت على التحدث مع مصريين يتحدثون العبرية خلال الفترة الأخيرة لوصف آخر التطورات في مصر ، وهو ما حدث عدة مرات من ميدان التحرير ابتداء من يوم 30 يونيو الماضي، وكان من بين هؤلاء هبه حمدي ابو سيف صحفية وناشطة سياسية في حركة تمرد والتي تحدثت للتليفزيون الإسرائيلي إضافة على عدة مواقع أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان