رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فياض: الدولة اخترعت تعذيب "جهنمي"..وحقوق الانسان تعيش انتكاسة

 فياض: الدولة اخترعت تعذيب جهنمي..وحقوق الانسان تعيش انتكاسة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

فياض: الدولة اخترعت تعذيب "جهنمي"..وحقوق الانسان تعيش انتكاسة

نادية أبو العينين 10 ديسمبر 2015 18:41

قالت الدكتورة سوزان فياض، عضو مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب، إن شعوب العالم تحتفل بنجاحتها في انتزاع حقوق آكثر للمهمشين ، أما في مصر مازلنا نبحث عن الحق في الحياة.


وأضافت خلال المؤتمر المنعقد اليوم الخميس بنقابة الصحفيين ، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن هناك انتكاسة في حقوق الإنسان لم تعرفها مصر من قبل، متابعة " باسم الحرب على الارهاب تم  تقسيم المجتمع لأشرار وأخيار، وطابور خامس وعملاء". 

 

وأوضحت أن ظروف القمع التي تمر بها البلاد تمثل مناخ سياسي بالغ الرداءة لنمو التعذيب، مشيرة إلي أن التعذيب في الأقسام ومقرات أمن الدولة بتعليمات ممن يدير هذه الأماكن.

 

وأشارت إلي أن الدولة اخترعت نوع أخر من التعذيب "الجهنمي" كالحرمان من الرعاية الصحية واتباع سياسات التجويع والتشريد داخل السجون ومنع المياه وترك الزنازين للعفونة.

 

وشددت أن الدولة بدأت باستخدام ما هو فوق القانون وخارجه كالتعذبب، وارادوه سرا ليبقى مخيفا، مؤكدة أن ما رصده مركز النديم من حالات منذ بداية العام تؤكده شهادات مروعة من داخل السجون ومقرات أمن الدولة.

 

وأشارت إلي أنه منذ بداية العام غطت وسائل الإعلام٦٢٥ حالة تعذيب، من بينها ٥١ حالة تعذيب جماعي يأتي على رأسها تعذيب بسجن العقرب، من خلال سياسات إدارة السجن مع المحبوسين، و ٣٧ لقوا حتفهم جراء التعذيب بشكل عام 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان