رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"ابنة قرقر": معتقلي العقرب اصيبوا بالجرب وبعضهم طلب علاج الملاريا

ابنة قرقر: معتقلي العقرب اصيبوا بالجرب وبعضهم طلب علاج الملاريا

الحياة السياسية

مجدي قرقر - صورة أرشيفية

"ابنة قرقر": معتقلي العقرب اصيبوا بالجرب وبعضهم طلب علاج الملاريا

نادية أبو العينين 10 ديسمبر 2015 18:22

قالت مديحة مجدي أبنة البرلماني السابق  مجدي قرقر المسجون احتياطيا على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"الانتماء لتحالف دعم الشرعية" ، إنها كانت تزور والدها كل اسبوعين ٤ أو ٥ دقائق من وراء الزجاج، ولكن بعد تولي وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، مُنعت الزيارة.


وأوضحت أبنة الامين العام  لحزب الاستقلال خلال مؤتمر " انتهاكات الداخلية.. مش حالات رسمية"  المنعقد  بنقابة الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، أن تصاريح الزيارة يتم سرقتها يتم سرقتها من أهالي السجناء  ، مشيرة إلى أن "الكانتين" الذي كان الوسيلة الوحيدة لشراء الطعام  داخل السجن  في ظل قلة الطعام المقدم لهم، تم إغلاقه.

 

وأشارت إلي أن إدارة السجن جردتهم من كافة متعلقاتهم الشخصية وقطعوا عنهم المياه، والكهرباء ، موضحة أن بعض المحبوسين الأن  بدأوا في طلب أدوية لعلاج الملاريا فضلا عن إصابة عدد كبير منهم بالجرب والأمراض الجلدية.

 

وأضافت أن والدها قبل زيارة المجلس القومي لحقوق الإنسان لسجن العقرب تم  نقله  هو واخرين  لمستشفي سجن طرة لإصابته بحساسية في جميع اجزاء جسده،ثم اعادوه مرة أخرى بعد  انتهاء الزيارة غلى زنزانته . 

 

وأشارت إلي وفاة ٥ سجناء في سجن العقرب خلال عام واحد ، نتيجة الإهمال الطبي، موضحة أن والدها فقد ٤٠ كيلو، نتيجة قلة الطعام وتدهور حالته الصحية، مشيرة إلي أنها لم تتمكن من إدخال العلاج إلا ٣ مرات فقط خلال ١٠ أشهر، مما يعني بقائه بدون علاج لمدة ٧ أشهر.

 

وأكدت أن هناك ٢١ معتقلا الأن بسجن العقرب مصابين بعد اضرابهم عن الطعام واعتداء قوات السجن عليهم، ورفضت مستشفي السجن علاجهم حتي لا يتم اثبات الاصابات الموجودة فيهم ومنها حالات بالكسور والجروح.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان