رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب بـ"الوفد" يكشف عن انضمامه لـ "تكتل دعم الدولة" بضغوط من "أمن الدولة"

نائب بـالوفد يكشف عن انضمامه لـ تكتل دعم الدولة بضغوط من أمن الدولة

الحياة السياسية

مجلس النواب - صفحة أرشيفية

نائب بـ"الوفد" يكشف عن انضمامه لـ "تكتل دعم الدولة" بضغوط من "أمن الدولة"

أحمد سعيد 10 ديسمبر 2015 18:13

في تصريح يكشف عن تدخل الجهات الأمنية بشكل مباشر في العملية السياسية، كشف اللواء بدوي عبد اللطيف هلال النائب عن حزب الوفد بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية عن أن "أمن الدولة" (جهاز الأمن الوطني حاليا) هو الذي دفعه للانضمام إلى "تكتل دعم الدولة المصرية".


وأشار هلال - في مؤتمر صحفي بمجلس النواب عقب استخراج بطاقة عضويته – إلى أن وثيقة تحالف "تكتل دعم الدولة المصرية" لم تكن واضحة الرؤية و لم تشرح الهدف منها،  مشككا في قدرة التحالف على تحقيق مطالب وطوحات الشعب.

 

وأثار نائب الوفد موجة من الاندهاش خلال المؤتمر الصحفي عندما واصل حديثه عن اضطراره للتوقيع تحت ضغط الجهاز الأمني، مؤكدا أنه لم يكن مقتنعا بالانضمام لتكتل "دعم الدولة المصرية".

 

وقال :"مضينا وخلاص.. لكنني غير مقتنع". وتصاعدت حالة من الجدل داخل المؤتمر الصحفي، وحول النائب دفة تصريحاته إلى الإعلام، قائلا إن :"الإعلام كان منحازا لـ"قائمة في حب مصر" أثناء الانتخابات رغم وجود قوائم أخرى جيدة.

 

وأظهر النائب رغبة في التراجع عن توقيعه، مشيرا إلى أنه سينسحب من التحالف إذا لم يحقق آمال وطموحات الشعب المصري حتى في حال استمرار حزب الوفد داخل هذا التحالف.

 

وقبل أن ينهي النائب الوفدي المؤتمر الصحفي، شن هجوما أيضا على الحزب الذي ينتمي إليه، قائلا : " أنا غير راض عن النتيجة التي حصل عليها حزب الوفد في الانتخابات والسبب في ذلك هو عدم اهتمام الحزب بالشارع أو التحرك بجدية، مقارنة بحزب المصريين الأحرار حديث العهد بالعمل الحزبي والذي حصد أكبر عدد من المقاعد بين الأحزاب عبر المال السياسي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان