رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

البلشي :الصحفيون يعيشون أوضاع شديدة المرارة

البلشي :الصحفيون يعيشون أوضاع شديدة المرارة

الحياة السياسية

خالد البلشي - صورة أرشيفية

البلشي :الصحفيون يعيشون أوضاع شديدة المرارة

نادية أبو العينين 10 ديسمبر 2015 17:42

قال خالد البلشي مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ، إننا الصحفيين يعيشون أوضاع شديدة المرارة، موضحا أن  السبت القادم سيشهد ٣ قضايا تتعلق بالصحفيين أولهم محاكمة أحمد ناجي صحفي بأخبار الأدب، والقضية الثانية خاصة بالمصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ"شوكان"المحبوس منذ عامين  لمجرد قيامه بالتصوير أثناء فض اعتصام رابعة العدوية ، وثالثهم قضية عبد الرحمن عوف، الذي جاء اتهامه لمجرد قايمه بتغطية ملف الجماعات الإسلامية. 


وأضاف البلشي خلال مؤتمر" انتهاكات الداخلية.. مش حالات فردية" المنعقد  بنقابة  الصحفيين أننا أمام اعتداء على حرية التعبير والصحافة، والحق في العلاج، من بين هذه الحالات  الصحفي هانى صلاح الدين الذي يعاني من وضع صحي سيء ويواجه  تعنت في تقديم  العلاج له والرعاية الصحيةله . 

 

وأوضح أن هناك  حالة  أخرى للصحفي يوسف شعبان المصاب بفيروس سي، ولا يخضع للعلاج، مشير اأنه يتم للمتسشفى في عربة الترحيلات دون مراعاة لحالته  الصحية .

 

وأشار إلي أن الحد الأدني من المطالب لا يتم السماح بها، موضحا أن زوجة الصحفي حسن القباني حصلت على حكم قضائي بزيارته وإدخال الملابس له ولم تتمكن من تنفيذ الحكم.

 

وتابع أن المطالب التي يتقدموا بها يعتبرها البعض تهديد للدولة، لمجرد المطالبة بحق مريض في العلاج أو مصافحة طفل لوالده، مؤكدا أن هناك انتهاك كامل لكل حقوق الصحفيين المحبوسين.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان