رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معصوم مرزوق: عكاشة والزند ومرتضى الأنسب لرئاسة البرلمان

معصوم مرزوق: عكاشة والزند ومرتضى الأنسب لرئاسة البرلمان

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق - القيادي بالتيار الشعبي

رفض الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة

معصوم مرزوق: عكاشة والزند ومرتضى الأنسب لرئاسة البرلمان

عمرو عبدالله 10 ديسمبر 2015 15:01

 

قال السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي، إن رئاسة البرلمان المقبل لن تخرج عن كل من: الدكتور توفيق عكاشة والمستشار أحمد الزند وسينافسهم من بعيد المستشار مرتضى منصور.

 

وتوقع مرزوق أن تكون المنافسة على رئاسة البرلمانية بين المرشحين شرسة، مشيرا إلى أن "هذه اﻷسماء هي اﻷصلح لقيادة برلمان وفقا لتشكيلته الحالية".

 

وأضاف: "البرلمان الحالي من الصعب أن يكون لديه حلولا للمشاكل واﻷزمات التي تواجه الدولة حاليا؛ ﻷنه أتي بتشكيلة سيئة نتيجة لقانون الانتخابات المعيب الذي أصرت عليه الدولة".

 

وأشار القيادي بالتيار الشعبي إلى أن البرلمان المقبل سيكون أحد المشاكل الكبيرة التي ستواجه الدولة المصرية، وتوقع أن يشهد العديد من المعارك بين التحالفات والأحزاب، سواء على رئاسة اللجان أو أخذ أدوار داخله، مضيفا: "لن يكون لدى أحد الوقت للتفكير في حلول للأزمات التي تواجه مصر، لأن البرلمان يفتقد لأصحاب الرؤى والكفاءات".

 

وبشأن مطالبة البعض بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، أكد مرزوق أنه ضد هذا المطلب؛ ﻷنه يرى أن اﻷزمة ليست فيمن يسكن قصر الاتحادية.

 

لكن القيادي بالتيار الشعبي حذر من عودة رجال الرئيس المخلوع حسني مبارك و"محاسيبه" مرة أخرى، "خاصة أن قانون الانتخابات ساهم في ذلك اﻷمر"، مطالبا بمحاربتهم؛ ﻷنهم خطر على الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحد قوله.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان