رئيس التحرير: عادل صبري 07:10 صباحاً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية يزور الأردن الأحد

وزير الخارجية يزور الأردن الأحد

الأناضول 24 أغسطس 2013 16:06

يجري وزير الخارجية نبيل فهمي زيارة إلى عمان غدًا الأحد يلتقي خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثانى، كما يلتقي برئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور ويجري مباحثات مع نظيره الأردني وزير الخارجية ناصر جودة.

 

وقال بيان صادر عن الخارجية المصرية تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، أن الزيارة - التي تستغرق يوما واحدا - "ستتناول العلاقات الثنائية بين مصر والأردن في ضوء المواقف الأردنية الايجابية إزاء التطورات في مصر والتى تعكس فهماً حقيقياً وعميقاً بطبيعة الوضع السياسى فى مصر".

 

كما يبحث فهمى، بحسب البيان، "الأوضاع الإقليمية ولاسيما المسائل المتعلقة بجهود السلام فى المنطقة وتطورات الأزمة السورية وتأثيرات تلك الملفات على الوضع الإقليمي بشكل عام".

 

يذكر أن العاهل الأردني عبد الله الثاني كان من أوائل الزعماء العرب الذين زاروا القاهرة عقب عزل الجيش للرئيس السابق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي، في مؤشر على دعمه للسلطة الجديدة في مصر.

 

كما أعلن الأردن في وقت سابق وقوفه إلى جانب القيادة السياسية في مصر عقب عزل مرسي "في سعيها الجاد نحو فرض سيادة القانون، واستعادة عافيتها وإعادة الأمن والأمان والاستقرار لشعبها العريق".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان