رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي: التعاون العسكري مع اليونان يكتسب أهمية في ظل تحدي الإرهاب

السيسي: التعاون العسكري مع اليونان يكتسب أهمية في ظل تحدي الإرهاب

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وزير الدفاع اليونانى

السيسي: التعاون العسكري مع اليونان يكتسب أهمية في ظل تحدي الإرهاب

وكالات 09 ديسمبر 2015 22:46

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، مساء أمس الأربعاء، إن "التعاون العسكري بين بلاده واليونان يكتسب أهمية مضاعفة في ظل الظروف بالغة الدقة على رأسها تحدي الإرهاب فضلاً عن تفاقم أزمة اللاجئين التي تُلقي بتداعياتها على أمن واستقرار دول المتوسط والقارة الأوروبية".

 

ووفق بيان للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أشاد وزير الدفاع اليوناني "بانوس كامينوس" بالمناورات العسكرية المشتركة (ميدوزا 2015) الجارية حالية بين القوات المسلحة فى البلدين.

 


وأعتبر وزير الدفاع اليوناني أن "المناورات العسكرية بين مصر واليونان تعكس حجم التنسيق والتعاون العسكرى المتنامى بينهما"، مشيرًا إلى "اهتمام بلاده بتطوير التعاون مع مصر، لاسيما فى ضوء دورها المحوري والفعال كأحد أهم دعائم الأمن والاستقرار فى المنطقة، وكشريك استراتيجي لليونان في مواجهة التحديات المشتركة".
 

وأكد وزير الدفاع على "تضامن بلاده الكامل مع مصر في مواجهة الإرهاب وبالجهود المصرية المبذولة في هذا الاتجاه على الصعيديّن الداخلي والإقليمي"، مشيدًا بـ"ما حققته مصر من تقدم على صعيد ترسيخ الأمن والاستقرار".
 

وأضاف المتحدث الرسمي أن "اللقاء شهد تباحثًا حول التطورات الإقليمية وأهمية التحرك العاجل لمواجهة الإرهاب وتجفيف مصادر تمويله بالمال والسلاح، فضلاً عن العمل على نزع فتيل الأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة".
 

وغادرت يوم الاثنين الماضي وحدات من القوات البحرية والجوية المصرية، متجهة إلى اليونان للمشاركة في فعاليات التدريب المشترك "ميدوزا 2015"، بالتزامن مع زيارة للرئيس المصري لليونان.
 

وتجمع مصر واليونان علاقات شراكة ظهرت بصورة لافتة منذ وصول السيسي إلى الرئاسة في يونيو 2014.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان