رئيس التحرير: عادل صبري 06:30 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تظاهرة لحزب الدستور أمام سفارة تركيا

اعتراضا على ما اعتبره تدخلا في شؤون مصر

تظاهرة لحزب الدستور أمام سفارة تركيا

الأناضول 24 أغسطس 2013 15:35

نظم نحو ثلاثين من أعضاء حزب الدستور وقفة احتجاجية عصر اليوم السبت أمام مبنى السفارة التركية وسط القاهرة؛ احتجاجا على ما أسموه "تدخل رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، في الشأن الداخلي المصري ومناصرة جماعة الإخوان المسلمين على حساب إرادة الشعب"، على حد قولهم.

 

واصطف هؤلاء المحتجون أمام البوابة الرئيسية للسفارة التركية، رافعين لافتات مكتوب عليها: "ثورة شباب ضد الإرهاب"، و"يسقط كل من خان"، وصورة لما يقولون إنها قوات أمن تركي وهي تتعامل بشدة مع معتصمين في ميدان تقسيم بمدينة إسطنبول، ومكتوب أسفلها: "هكذا كان تعاملكم مع المعتصمين".

 

ورددوا، خلال وقفتهم التي لم تتجاوز الساعة، هتافات منها: "ثورتنا ثورة شعبية ضد جماعة إرهابية.. هما اثنين مالهمش (ليس لهما) أمان حزب النور (سلفي) والإخوان"، و"يا إخوان يا مسلمين.. يا تيار السلفيين يا دعاة الإسلامية يا دعاة العسكرية .. مصر دولة مدنية"، و"اللي (من) خانوا العهد بينا (بيننا) واستباحوا كل حاجة (شئ)..  استباحوا العروبة .. واستجابوا للخواجة .. عمرهم ما هيبقوا (لن يبقوا) منا .. هما حاجه وإحنا (نحن) حاجة".

 

وتواجد بعض أفراد الشرطة المصريين أمام مقر السفارة التركية؛ تحسبا لأي تعد محتمل على السفارة، وفي نهاية الوقفة الاحتجاجية، ردد المحتجون هتافات منها: "نبهناكوا.. المرة الجاية (المقبلة) كلامنا معاكم (معكم)".

 

ومع انتهاء تلك الوقفة، أعلن المشاركون اتجاههم إلى دار القضاء العالي، حيث يوجد مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، وسط القاهرة؛ لتنظيم وقفة احتجاجية ضد إخلاء سبيل مبارك يوم الخميس الماضي بعد 2.4 شهور في الحبس الاحتياطي، مع استمرار محاكمته في ثلاث قضايا.

 

وتنتقد أنقرة عزل الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو الماضي، لمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953، وتشدد في الوقت نفسه على أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية لمصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان