رئيس التحرير: عادل صبري 09:20 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

ساويرس واليزل .. صراع الكبار على تكتل الأغلبية

ساويرس واليزل .. صراع الكبار على تكتل الأغلبية

الحياة السياسية

الليزل وساويرس

المصريين الأحرار يرفض الانضمام لـ "دعم الدولة"

ساويرس واليزل .. صراع الكبار على تكتل الأغلبية

وجيه: سنكون كتلة مستقلة.. والجندي: يستهدفون الثلث المعطل

محمد نصار 09 ديسمبر 2015 19:13

انتهت انتخابات مجلس النواب لتعلن عن بداية فصل جديد من فصول الصراع داخل المجلس بين قائمة "في حب مصر" والتي تسعى لتكوين "ائتلاف دعم الدولة المصرية"، وبين حزب المصريين الأحرار الحاصل على 8 مقاعد عبر القائمة، والذي يسعى لتكوين كتلة منافسة خاصة به.

 

وأعلن اللواء سامح سيف اليزل، منسق عام قائمة "في حب مصر" عن سعيه لتشكيل تكتل داخل مجلس النواب تحت مسمى "دعم الدولة المصرية"، مستهدفا 400 عضوا به ليشكل أغلبية داخل المجلس، على أن ينتهي من تكوينه نهاية الأسبوع الجاري.

 

في المقابل رفض حزب المصريين الأحرار الدخول ضمن التحاف الذي يسعى اليزل إلى تشكيله، مؤكدا أنه يسعى لتشكيل كتلته المستقلة داخل المجلس، وهو أمر لا يعارض الدستور ولا القانون، حسبما قال شهاب وجيه، المتحدث باسم الحزب.

 

وأضاف وجيه لـ "مصر العربية"، أنه لا يوجد أي تنسيق بين المصريين الأحرار وقائمة "في حب مصر"، حول الدخول في تحالف دعم الدولة المصرية، مشيرا إلى عدم وجود اتصالات بين الجانبين بهذا الصدد.

 

وردا على اتهامات القائمة للحزب، بمحاولة تعطيل مصالح الدولة، وأنه يسعى للحصول على الثلث المعطل داخل المجلس، تابع أنها محاولات تشويه تعود عليها الحزب، معبرا عن أسفه لصدورها من مصطفى الجندي، عضو قائمة "حب مصر".

 

وتساءل: "كيف ننضم لائتلاف لا نعلم خططه وبرامجه التي يسعى لتحقيقها؟، كما أن دعم الدولة لا يحتاج إلى ائتلافات أو تربيطات، فالمواقف ثابتة وتوضح من يعمل لصالح الدولة من غيره".

 

فيما أشار مصطفى الجندي، إلى سبب رفض المصريين الأحرار الدخول في التحالف، هو رغبة ساويرس في الحصول على مواقع معينة داخل المجلس، ورئاسة عدد من اللجان دون النظر إلى معايير الكفاءة والتخصص.

 

وأوضح الجندي لـ "مصر العربية"، أنه من الضروري تمرير قوانين الفترة الانتقالية وما تلاها حتى الآن خلال الـ 15 يوما الأولى لانعقاد المجلس، ثم نناقشها واحدا تلو الأخرى من خلال عرضها على اللجان المختصة.

 

ونفى اتهامات المصريين الأحرار لهم بعدم وجود رؤية أو برامج عمل تحكم الائتلاف، مشددا على أن تحالف "دعم الدولة المصرية" لديه برامج قوية للغاية في شتى المجالات، فهم على تواصل دائم بمجلس العلماء التابع للسيسي، ويعمل منذ عامين على تكوين رؤية لـ 50 عاما مقبلا، وسيعملون على تحويل تلك الرؤية إلى برنامج قابل للتطبيق على أرض الواقع.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان