رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

قبل عرض برنامجها.. نواب يؤيدون استمرار الحكومة

قبل عرض برنامجها.. نواب يؤيدون استمرار الحكومة

الحياة السياسية

مجلس النواب - صورة أرشيفية

قبل عرض برنامجها.. نواب يؤيدون استمرار الحكومة

أحمد سعيد 09 ديسمبر 2015 18:53

تزامناً مع بدء حكومة المهندس شريف إسماعيل، تجهيز برنامجها المقرر عرضه على مجلس النواب، للحصول على ثقة الأغلبية، هيمنت فكرة الإبقاء على الحكومة في تصريحات النواب، عقب تسجيل بيانات عضويتهم.


وتلخصت مبررات الإبقاء على الحكومة الحالية على لسان النواب من مختلف توجهاتهم الحزبية، في كونها حديثة العهد بالمسؤولية حيث لم يمر على تشكيلها ثلاثة أشهر.

 

لكن أبرز مؤشرات استمرار الحكومة، عبر عنها النواب المنتمين لقائمة "في حب مصر"، التي تقود "تكتل دعم الدولة المصرية" الذي يضم 400 عضو بحسب القائمين عليها، رغم ظهور معارضات "فردية" مثل النائب مصطفى بكري الذي اعتبر أن أداء الحكومة لا يرتقي لطموحات الشعب المصري. 

 

لكن وفقا لتوجه غالبية النواب وعلى رأسهم المنتمين لتكتل "دعم الدولة المصرية"، فستحظى الحكومة عند عرض برنامجها، على ثقة غالبية أصوات المجلس التي تبلغ 596 بعد إضافة النواب المعينين من جانب رئيس الجمهورية.

 

ومن جانبه، قال الدكتور محمد عطية الفيومي، عضو مجلس النواب عن دائرة طوخ وقها، وعضو بحزب الحرية، والمنضم إلى تكتل دعم الدولة،  إن الحكومة الحالية اجتهدت ويجب منحها الفرصة كاملة وعدم التسرع في تقييمها.

 

وحظيت الدعوات للإبقاء على الحكومة على دعم نواب من خارج التكتل، مثل النائب محمد بدراوي عوض، عضو مجلس النواب عن دائرة السنطة، وأكد أن أداء الحكومة الحالية لا يمكن الأخذ به كوحدة واحدة، وإن التوجه العام لدى نواب المجلس هو الإبقاء على الحكومة مع تعديل محدود في بعض الحقائب الوزارية.

 

كما تحدث نواب آخرون مستقلون عن تأييدهم لاستمرار حكومة إسماعيل، من بينهم النائب شادي أبو العلا، والذي اعتبر أن الحكومة الحالية لم تأخذ الوقت الكافي للحكم على أدائها، ويجب إعطاءها الفرصة الكافية.

 

وخرجت تصريحات أخرى مؤيدة لبقاء الحكومة على لسان ممثلين لأحزاب، حيث اعتبر محمد عبد الحميد كساب، النائب عن حزب الشعب الجمهورى بدائرة إهناسيا ببني سويف، أن الحكومة الحالية لم تأخذ فرصتها، وأن العديد من الوزراء في هذه الحكومة يعملون بجهد.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان