رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال 42 من الإخوان والجماعة الإسلامية في أسيوط

اعتقال 42 من الإخوان والجماعة الإسلامية في أسيوط

أمل ناصر 24 أغسطس 2013 13:48

داهمت قوات الأمن بأسيوط منازل عدد كبير من منازل المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بقرى ومدن 5 مراكز بأسيوط هي القوصية، ديروط، منفلوط، أبوتيج ، والفتح.

وقال مصدر أمني، إن قوات الامن ألقت القبض على 42 من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية، خلال المداهمات من بينهم عاصم صديق أحد قيادات الجماعة الإسلامية بديروط، واضاف أنه تم نقلهم الذين إلى جهات أمنية خاصة وبدء التحقيق معهم، ووجهت إليهم تهم الحرق والانضمام لجماعة إرهابية والاعتداء على منشآت عامة وخاصة.
وأضاف المصدر أن قوات الأمن داهمت عددا من منازل قيادات الصف الأول والثاني ولم تجدهم في منارلهم وصادرت أجهزة كمبيوتر وأوراق وكتب منهم أطباء ومهندسين ومدرسين.
وقال شهود عيان بقرية ديروط الشريف بمركز ديروط، إن قوات الأمن حاولت اعتقال الشيخ عاصم صديق أحد قيادات الجماعة الإسلامية بالقرية بسبب قيامه بتنظيم تظاهرات مؤيدة لـ"مرسي" خلال الأيام الماضية بالقرية، لكنها فشلت، حيث لم يكن متواجدا بمنزله.
وأكد شهود العيان أنه تم مداهمة 3 منازل وحضرت القوات في عدد ضخم من سيارات الشرطة والأمن المركزي.
وقال شهود عيان آخرون بمدينة منفلوط إن حملة أمنية ما يقرب من 9سيارات للشرطة تتقدمهم مدرعة تحمل عددًا من الجنود وضباب الشرطة كانوا يقومون بتمشيط المدينة نحو الساعة الثالثة صباح اليوم السبت، ثم داهموا عددا من منازل قيادات من الجماعة الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين، وألقوا القبض على عدد كبير منهم، ولفت الشهود إلى أن بعض المنازل التي داهمتها قوات الأمن لم يحدوا في العناصر المطلوبة وأنهم صادروا أجهزة الحاسب الموجودة بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان