رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إلغاء "مؤقت" لوقفة عمال "النيل لحليج الأقطان" أمام مجلس الوزراء

إلغاء مؤقت لوقفة عمال النيل لحليج الأقطان أمام مجلس الوزراء

الحياة السياسية

تظاهرة لعمال شركة النيل لحليج الأقطان - أرشيفية

في انتظار وعد "القوى العاملة" بتلبية مطالبهم

إلغاء "مؤقت" لوقفة عمال "النيل لحليج الأقطان" أمام مجلس الوزراء

سارة نور 09 ديسمبر 2015 10:21

 

أعلن العاملون بشركة النيل لحليج الأقطان "إلغاء مؤقتا"  لوقفتهم الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء،اليوم الأربعاء، بعدما تلقوا وعدا من جمال سرور،  وزير القوى العاملة،  بحل مشاكلهم عقب الاجتماع مع عدد مسؤولي الشركة في 20 ديسمبر الجاري.

 

وقال محسن داود، رئيس اللجنة النقابية لفروع الوجه البحري بالشركة، إن وزير القوى العاملة وعد بتحقيق مطالب العاملين بعدما اجتمعوا معه منتصف الأسبوع الجاري بحضور رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، مضيفا أن الوزير قرر عقد اجتماع موسع يوم 20 ديسمبر يضم كلا من رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج ورئيس الشركة القابضة للبناء والتشييد ورئيس مجلس إدارة شركة النيل ووزير الإستثمار و اللجنة النقابية.

 

وأضاف، لمصر العربية، أن الوقفة الاحتجاجية تأجلت لما بعد اجتماع 20 ديسمبر لإعطاء الوزير فرصة لحل مشاكل الشركة التي لم يكن يعلم عنها شيئا، بناء على رغبته.

 

وأكد داود أن الاجتماع مع وزير القوى العاملة تم بعدما أعلنت اللجنة النقابية بالشركة عن الوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها اليوم الأربعاء أمام مجلس الوزراء، حيث هاتفه عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، قائلا له إن هذه الوقفة غير قانونية و غير مصرح بها، ثم اتصل بالوزير و حدد معه موعدا للقائه.

 

وتتمثل مطالب العمال في عودة الشركة التي تم خصخصتها عام 1997 إلى القطاع العام بموجب حكم نهائي للمحكمة الإدارية العليا، وصرف مستحقاتهم المتأخرة، وعودة المفصولين منهم إلى العمل مرة أخرى.

 

 

اقرأ أيضا: 

القضاء الإداري تلزم الحكومة بتنفيذ حكم بطلان خصخصة "النيل الحليج الأقطان"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان