رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الكنائس عن "تعيينات النواب": لم يسألنا أحد حتى الآن

الكنائس عن تعيينات النواب: لم يسألنا أحد حتى الآن

الحياة السياسية

القس بولس حليم

الكنائس عن "تعيينات النواب": لم يسألنا أحد حتى الآن

عبدالوهاب شعبان 08 ديسمبر 2015 19:25

نفت الكنائس المصرية الثلاثة "الأرثوذكسية، الإنجيلية، والكاثوليكية"، أية اتصالات بينها وبين مؤسسة الرئاسة، بشأن تجهيز قوائم تعيينات بمجلس النواب، على خطى ما كان في برلمان 2012.


وقال القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، إن كنيسته لم يصلها أية خطابات رسمية من مؤسسة الرئاسة حتى الآن، بشأن ترشيح عدد من الشخصيات العامة المسيحية للتعيين بمجلس النواب.


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الكنيسة لم تجهز قائمة استباقية، بعدد من الأسماء المزمع تعيينها بمجلس النواب، نافيًا ما يشاع حول اختيار عدد من الشخصيات القبطية المعروفة.

 


في سياق متصل، قال القس د.أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية، إن الكنيسة الإنجيلية، لم ولن تعد قوائم تعيينات بمجلس النواب، لافتًا إلى أنها-أي الكنيسة-، إذا سؤلت سترشح بعض الشخصيات.


وأضاف لـ"مصر العربية"، لم يسألنا أحد حتى الآن، وليس هناك أية مشاورات داخل الكنيسة في هذا الشأن.
 

على الصعيد ذاته، نفت الكنيسة الكاثوليكية، سعيها لترشيح بعض الشخصيات العامة من رعاياها، استعدادًا لطلب الرئاسة من الكنائس، الدفع بقوائم ترشيحاتها.
 

وقال الأب رفيق جريش، المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، إن كنيسته لم تدرس هذا الجانب، لافتًا إلى أن الأمر يتوقف على طلب مؤسسة الرئاسة، إرسال قائمة بأسماء الشخصيات المرشحة للتعيينات، بمجلس النواب.

يشار إلى أن 36 مصريًا مسيحيًا، حازوا عضوية مجلس النواب خلال الانتخابات البرلمانية الماضية، بنظامي القائمة، والفردي، فيما يعد أكبر تمثيل نيابي منذ عام 1952.

 

اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان