رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

السيسى يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول بأثينا

السيسى يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول بأثينا

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسى يضع إكليلاً من الزهور على قبر الجندى المجهول بأثينا

وكالات 08 ديسمبر 2015 10:55

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى، إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، بالعاصمة اليونانية أثينا.

 

وبدأ  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، زيارة رسمية لليونان تستغرق 3 أيام يلتقي خلالها بنظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس الوزراء أليكسيس تسيبراس، لاستعراض مجالات التعاون وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

 

ومن المقرر أن تنعقد قمة ثلاثية بين مصر واليونان وقبرص غدا الأربعاء بحضور السيسي والرئيس القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني.


وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان سابق ، إن هذه القمة تأتي في إطار حرص الدول الثلاث على دورية انعقادها من أجل الارتقاء بمستوى العلاقات الاستراتيجية والتاريخية، والبناء على ما تحقق من نتائج خلال القمة الثلاثية الأولى التي عُقدت بالقاهرة في نوفمبر 2014، والقمة الثانية التي استضافتها قبرص في نيقوسيا في أبريل 2015، والعمل على تحقيق المصالح المشتركة.
 

وأضاف المتحدث أن القمة ستتناول سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة، والمستجدات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التنسيق داخل المحافل الدولية لا سيما في ظل تصاعد التوتر والنزاعات في عدد من دول المنطقة واتساع دائرة الإرهاب وتداعياتها على منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط، فضلاً عن تفاقم أزمة اللاجئين.
 

وأشار المتحدث إلى أن السيسي سيعقد على هامش القمة لقاءً ثنائياً مع الرئيس القبرصي، لتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية.
 

وكان السيسي أعلن، في وقت سابق، أن مصر تدشن مرحلة جديدة من التعاون مع دولتي قبرص واليونان، و"هو التعاون الذي قد بدأ منذ أكثر من عام مع أكثر دولتين دعما لخارطة المستقبل وفهما للظرف الاستثنائي الذي تمر به مصر".

وكانت وحدات من القوات البحرية والجوية المصرية غادرت أمس، الإثنين، إلى اليونان للمشاركة في فعاليات التدريب المشترك "ميدوزا 2015"، في إطار تعزيز التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية بين قوات البلدين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان