رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حقوقي قبطي: على واشنطن الاعتراف بإرهاب الإخوان

حقوقي قبطي: على واشنطن الاعتراف بإرهاب الإخوان

الإسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل: 24 أغسطس 2013 09:52

طالب مركز حقوقي قبطي, الولايات المتحدة بالاعتراف بما أسماه "ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو وإرهاب الإخوان المسلمين".

وأصدر المركز المصرى للدراسات الإنمائية - وهو مركز متخصص فى الشأن القبطى - تقريرا مفصلاً باللغة الانجليزية عما وصفه بحقيقة الأوضاع فى مصر خلال الفترة الحالية، ردًا على المواقف الدولية الصادرة خاصة من الولايات المتحدة.
وأشار جوزيف ملاك، مدير المركز، إلى أن التقرير تضمن عدة محاور أهمها رفض الخطاب الأمريكى الذى يرفض الاعتراف بأن ما حدث فى مصر ثورة شعبية تواجه إرهابًا عنيفًا، وكذلك رفض التلويح بقطع المعونة الأمريكية مما يتسبب فى تزايد كره الشعب المصرى الرافض لها فى الأساس لأمريكا، على حد وصفه.
وقال إن التقرير تضمن التأكيد على عدم وجود مطالب للأقباط، مشيرا إلى أن مطلب الأقباط الوحيد هو استقرار الوطن وسلامة أراضيه ورفض استغلال مشاكل الأقليات القبطية فى مصر.
وحول أحداث العنف ضد الأقباط وحرق الكنائس والمحلات ومنازل الاقباط, فأكد التقرير على تأييد بيان الكنيسة المصرية والتى قالت إنها تقدم كل ذلك قربانًا لمصر ودعمًا للجيش والشرطة للقضاء على الإرهاب فى مصر.
وطالب التقرير الذى تم إرساله للبيت الأبيض ومسؤولين داخل الخارجية الأمريكية كما أكدنا على مطلبنا للبيت الأبيض وكذلك منظمات حقوقية دولية مثل هيومن رايتس ووتش والعدل وحقوق الإنسان أن يعيدوا تقييم الموقف المصرى مرة أخرى والاعتراف بما وصفه بـ "إرهاب الإخوان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان