رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ابنة الأناضولي: لم يفرج عن أبي.. وننتظر قرار الأمن الوطني

ابنة الأناضولي: لم يفرج عن أبي.. وننتظر قرار الأمن الوطني

الحياة السياسية

بهجت الأناضولي

في تصريح لـ مصر العربية

ابنة الأناضولي: لم يفرج عن أبي.. وننتظر قرار الأمن الوطني

نادية أبوالعبنين 08 ديسمبر 2015 09:16


قالت شيماء ابنة الدكتور بهجت الأناضولي، إنه لم يُخْلَ سبيله بالأمس، موضحة أنه منذ يوم الجمعة الماضي يتم إخبارها كل يوم بأنه سيخرج في اليوم التالي.


وأوضحت أن قسم الشرطة أخبرها بالأمس أنه سيخرج اليوم أو غدًا، مشيرة إلى أنهم في انتظار رد الأمن الوطني على أقواله والقرار النهائي فيها.
 

كان الدكتور بهجت الأناضولي، الأمين العام لاتحاد الكيميائيين العرب، حصل على إخلاء سبيل منذ يوم 26 نوفمبر 2015، وكانت النيابة العامة، وجهت له في أكتوبر 2014، اتهامات بالانضمام لـ"جماعة أسست على خلاف القانون وتمويل مظاهرات جماعة الإخوان المسلمين التي أدرجتها الحكومة في ديسمبر 2013 كجماعة إرهابية"، وحبس بسجن العقرب.
 

وعقب توقيف الأناضولي قررت جامعة القاهرة في نوفمبر 2014  فصله من الجامعة بعد "اتهامه بالتحريض على العنف وتمويل مظاهرات الإخوان". 

 

وبهجت الأناضولي، (65 عاما) الأمين العام المساعد لاتحاد الكيميائيين العرب، يرأس الأولمبياد العربي في الكيمياء (مسابقة عربية شهيرة تختص بالارتقاء بالمستوى العلمي الكيميائي لطلاب الثانوية العامة، وهي سنوية وتقام كل عام ببلد عربي مختلف)، كان يعمل كأستاذ متفرغ في كلية العلوم بجامعة القاهرة، حتى فصلته الجامعة أواخر العام الفائت.
 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان