رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الوفد: النظام الفردي ينتج أنظمة سقطت في ثورتين

الوفد: النظام الفردي ينتج أنظمة سقطت في ثورتين

الحياة السياسية

السيد البدوي، رئيس حزب الوفد

الوفد: النظام الفردي ينتج أنظمة سقطت في ثورتين

عمرو عبدالله 24 أغسطس 2013 08:49

أصدر حزب الوفد بيانًا أكد فيه عدم صحة ما تداوله البعض عن أن الحزب يطالب بإجراء الانتخابات بنظام القائمة حتى يضع الإخوان على قوائمه، موضحًا أن السبب الحقيقي وراء المطالبة بنظام القوائم هو عدم إنتاج أنظمة سقطت في ثورتين، وحتى لا يسيطر أصحاب الأموال والنفوذ على الحكومة القادمة.

وقال سامح عقل ،مقرر لجنة الإعلام بحزب الوفد، إن موقف حزب الوفد يأتي انطلاقًا من مصلحة الوطن، وليس من مصلحة حزبية ضيقة، مشيرًا إلى أن الحزب على مدار تاريخه الطويل لم يعتد تغليب مصالح الحزب على الوطن، كما أن للحزب موقفًا واضحًا ضد نظام حكم الإخوان منذ بداية انفرادهم بالسلطة، وخيانتهم لكل العهود التي قطعتها الجماعة على نفسها، على حد قوله.
وأوضح أنه بعد إصدار الرئيس المعزول مرسى الإعلان الدستوري تم تكوين جبهة الإنقاذ في بيت الأمة، تلك الجبهة التي قامت بدور واضح ومؤثر، وقادت المعارضة ضد نظام حكم الإخوان، مؤكدًا أن الوفد قدم كل الدعم لحركة تمرد، وفتح مقراته على مستوى الجمهورية لجمع التوقيعات.
وأكد عقل أن النظام الفردي مسألة مرفوضة من جميع الأحزاب السياسية، وليس موقفًا منفردًا من الحزب.
وأوضح أنه يجب الإسراع في وضع ميثاق الشرف الإعلامي حتى يبتعد من يسيء للأخلاق المصرية ولثورة 30 يونيو، عن الرأي العام، مضيفًا أن بعض وسائل الإعلام تسمح بالظهور المبالغ فيه لمن يظنون أن المشهد أصبح خاليًا لهم بعد إزاحة الإخوان، ويحاولون استغلال 30 يونيو لإعادة نظام سبق أن ثار عليه المصريون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان