رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

"شكري":البرلمان ولد مشوها ..و"المهندس":قرار المقاطعة كان صحيحا

شكري:البرلمان ولد مشوها ..والمهندس:قرار المقاطعة كان صحيحا

الحياة السياسية

قيادات حزب مصر القوية خلال ندوة " مصر العربية"

 في ندوة لـ "مصر العربية " تُنشر غدا

"شكري":البرلمان ولد مشوها ..و"المهندس":قرار المقاطعة كان صحيحا

قيادات "مصر القوية" : البرلمان يعبر عن المصفقين والمطبلين..و لن نشارك في العبث

أحلام حسنين - عبد الغني دياب 07 ديسمبر 2015 18:56

 

قال الدكتور أحمد شكري، رئيس المكتب السياسي لحزب مصر القوية الذي يترأسه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح إن البرلمان  الجديد لا يعبر عن  الغالبية العظمى من الشعب المصري ، مضيفا" إنه يعبر عن فئة قليلة من الذين يصفقون ويطبلون، بحد تعبيره. 

 

وأرجع  شكري  ضعف المشاركة بالانتخابات خلال  ندوة صحفية أجرتها "مصر العربية" مع رئيس الحزب وقياداته ، إلى  أن البرلمان وُلد  مشوها نتيجة  الإجراءات التي سبقته  من قوانين وصفها بالمعيوبة  دستوريا،  مضيفا أن بيئة الانتخابات لم تسمح بوجود معارضين  لذلك اقتصرت المنافسة على القبلية والمال السياسي.

 

فيما أكد عضو الهيئة العليا للحزب محمد المهندس  أن قرار الحزب بمقاطعة الانتخابات البرلمانية كان صوابا حتى لا يشاركون في مشهد عبثي، بحد وصفه،  مبررا  أنهم رافضين لقوانين الانتخابات وطريقة إخراج البرلمان.

 

وردا على  من يصف المقاطعة بالمعارضة السلبية وضرورة مشاركتهم حتى يكون هناك معارضين بالمجلس قال المهندس، أن السلطة الحالية لا تريد معارضين في البرلمان، لأنها تريد أن تأتي بنواب يفعلون ما تريد ونحن لن نقبل بالاستسلام، فضلا عن أن الحزب دائما يتعرض لقصف إعلامي ومهاجمة واتهام بالتخوين  وغيره، لافتا إلى أن أعضاء الحزب حين دعوا  للتصويت بـ " لا  " على التعديلات الدستورية في  2014 ألقت قوات الأمن القبض عليهم.

 

وأجرت"مصر العربية" ندوة مع ثلاثة من قيادات الحزب وهم  أبو الفتوح ، و شكري ، للحديث حول سبب الدعوة الأخيرة لرئيس الحزب لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في هذا التوقيت ورؤيتهم للمشهد السياسي ،وانتخابات مجلس النواب الأخيرة وطبيعة العلاقة مع  جماعة الإخوان  المسلمين

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان