رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالفيديو| أبو الفتوح: نظام السيسي أشد فشلا من مرسي

بالفيديو| أبو الفتوح: نظام السيسي أشد فشلا  من مرسي

الحياة السياسية

عبد المنعم ابو الفتوح في ندورة لمصر العربية

في ندوة لـ "مصر العربية " تُنشر غدا

بالفيديو| أبو الفتوح: نظام السيسي أشد فشلا من مرسي

رئيس "مصر القوية" : دعوتي لانتخابات رئاسية مبكرة هدفها انقاذ الشباب من الانضمام لداعش

أحلام حسنين - عبد الغني دياب : تصوير عاصم شريف وعماد حليم 07 ديسمبر 2015 18:11

قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، إنه دعا لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، لأنه يرى أن الشباب مصاب بحالة من اليأس والإحباط  وليس له طريق لإصلاح هذا الوضع السيء الذي تعيشه البلاد إلا  أن يذهب للعنف والإنضمام لداعش، بحد قوله، واصفا النظام الحالي بأنه أشد فشلا من الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأضاف أبو الفتوح، في تصريحات  له خلال ندوة لـ"مصر العربية" تنشر غدا مع قيادات حزب مصر القوية ، أنه أراد بهذه الدعوة إنقاذ شباب الوطن، وتوجيه رسالة لهم أن هناك حل سلمي يتمثل في الانتخابات الرئاسية المبكرة حينما تكون السلطة السياسية أدائها ردئ وليس لصالح الوطن مثل السلطة الحالية.

وأوضح رئيس حزب مصر القوية، أنه لا يقصد إجراء انتخابات بالقوانين والوضع الحالي لأنه لأنها بهذا الشكل لن تُحدث تغييرا، مضيفا:" أريد انتخابات حقيقية لا مثل التي أتى بها السيسي ولا البرلمان، فلا يجوز أن أطلق عليهم انتخابات، لأن الانتخابات ليست بالأوراق في الصناديق ولكن بقوانين وأجواء وتكافؤ فرص وسماح للجميع بالمشاركة وغياب المال السياسي، ويجب أن تتوافر أولا هذه الشروط والأجواء وإلا لا معنى للانتخابات".

وردا على حملة الهجوم التي شنها البعض ضده لدرجة وصلت لاتهامه بالخيانة العظمى، قال أبو الفتوح" إن من حقي كسياسي أن أطالب بتغيير النظام وفقا لمسار سلمي بعيدا عن اللجوء للعنف وتهديد مصالح الوطن والشعب، إذا رأى أنه سيء مثلما طالب برحيل محمد مرسي حينما وجد إدارته سيئة وفاشل". 

ووصف أبو الفتوح الاتهامات الموجه له بـالـ" عبث" من بعض الأطراف التي لا تجيد العمل السياسي إلا بالسباب والاتهامات والبلاغات الكاذبة، متسائلا:" لماذا كانت هذه الدعوة حلال أيام مرسي وحرام الآن على السيسي؟".

وأجرت"مصر العربية" ندوة مع ثلاثة من قيادات الحزب تقدمهم أبو الفتوح ، والدكتور أحمد شكري رئيس المكتب السياسي للحزب ، ومحمد المهندس عضو الهيئة العليا ، للحديث حول سبب الدعوة الأخيرة لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في هذا التوقيت ورؤيتهم للمشهد السياسي ،وانتخابات مجلس النواب الأخيرة .

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان