رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فايننشيال تايمز: "الجنرال المتدين" يطمح في الرئاسة

فايننشيال تايمز: الجنرال المتدين يطمح في الرئاسة

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي بملابس مدنية

فايننشيال تايمز: "الجنرال المتدين" يطمح في الرئاسة

مصر العربية 24 أغسطس 2013 06:59

اعتبرت صحيفة  "فايننشيال تايمز" البريطانية أن ظهور أول صورة لوزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي (57 عاما) ، الذي وصفته بالـ "الجنرال المتدين" بملابس مدنية إشارة إلى طموحه في خوض الانتخابات الرئاسية.

 

واشارت في تقرير لمراسلتها بالقاهرة قولها إن السيسي، الذي وُصف بأنه الحاكم الفعلي للبلاد  لم يدخل دائرة الضوء إلا عندما عينه الرئيس المعزول محمد مرسي وزيرا للدفاع في أغسطس 2012.

ونقلت مخاوف دبلوماسي غربي من أن تؤدي إجراءات السيسي "إلى دفع جيل جديد من الإسلاميين إلى الراديكالية مما قد يفسد حياة الجميع لـ50 عاما."


وأضافت أن السيسي يحظى بشعبية في الجيش المصري بفضل إجراءات عادت بالنفع على أصحاب الرتب الأقل داخل الجيش، إلا أن السيسي ينفي أي رغبة في الترشح للرئاسة.


وقالت إن السيسي عرف بتدينه، ولذا ظن البعض أنه سيكون مناسبا في منصب وزير الدفاع في حكومة مرسي، الذي فاز بالرئاسة كمرشح عن جماعة الإخوان المسلمين.


وأشارت إلى أن زوجة السيسي ترتدي الحجاب، كما أنه يتردد أن إحدى بناته ترتدي النقاب.


ومع ذلك، فقد سمح بإجراءات صارمة ضد خصومه أسفرت عن سقوط مئات القتلى من أنصار جماعة الإخوان المسلمين عقب الإطاحة بمرسي في يوليو ، بحسب الصحيفة.


وتشير الصحيفة إلى أن السيسي يقول إن البلاد تسير نحو الديمقراطية، لكن آخرين يخشون من مستقبل أكثر عنفا وبه قدر أكبر من الاستبداد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان