رئيس التحرير: عادل صبري 03:49 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

تظاهرات في بلجيكا للاحتجاج على أحداث العنف بمصر

تظاهرات في بلجيكا للاحتجاج على أحداث العنف بمصر

الحياة السياسية

تظاهرات المصريون بالخراج - ارشيفية

تظاهرات في بلجيكا للاحتجاج على أحداث العنف بمصر

بروكسل - الأناضول 24 أغسطس 2013 05:53

شهدت العاصمة البلجيكة ، بروكسل، أمس الجمعة،  تظاهرة للتنديد بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن المصرية بحق المعارضين للانقلاب العسكري، وباستخدام قوات النظام السوري للأسلحة الكيميائية ضد المدنيين.

وأحتشد ألاف من المتظاهرين وهم من المصريين والأتراك وغيرهم من الجنسيات العربية والأجنبية الأخرى، في ميدان "سوشمان" الذي تطل عليه بنايات المفوضية الأوروبية، والمجلس الأوروبي، وأخذوا يرددون هتافات منددة بالاتحاد الأوروبي لعدم اتخاذه موقفا حاسما من الانقلاب العسكري في مصر.

وأعرب المتظاهرون عن عميق شكرهم لتركيا ولرئيس حكومتها رجب طيب أردوغان، بسبب الدعم المعنوي الكبير الذي يقدمه للشعب المصري، ولوقوفه الدائم في وجه الظلم دون الخوف من أحد.

وذكر أحد المتظاهرين ويدعى تكين دنيز ، تركي الجنسية، في حوار أدلى به للأناضول "لقد جئنا هنا لدعم أخوتنا المصريين، ونحن هنا للتنديد بذلك الانقلاب العسكري الغاشم المعادي للديمقراطية، والظلم لن يفيد أحدا على الإطلاق، فلكل ظالم نهاية".   

وعلى جانب آخر، وفي ميدان لوكسمبورج الذي يقع أمام البرلمان الأوروبي، احتشد عدد من السوريين وغيرهم من الجنسيات العربية المختلفة، للتنديد بالهجوم الكيميائي الذي شنه النظام السوري قبل يومين على المدنيين.

وناشد التظاهرون الذين حرصوا على ارتداء أقنعة الغاز، في بيان لهم، الاتحاد الأوروبي بضرورة التحرك الفوري من أجل إنهاء استبداد الأسد، وتقديم الدعم للشعب السوري من أجل أن يتخطى أثار تلك الأزمة. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان