رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأسبوع المقبل.. المصريين الأحرار يختار رئيس كتلته البرلمانية

الأسبوع المقبل.. المصريين الأحرار يختار رئيس كتلته البرلمانية

الحياة السياسية

شهاب وجيه - متحدث حزب المصريين الأحرار

في أول مؤتمر له بعد الانتخابات

الأسبوع المقبل.. المصريين الأحرار يختار رئيس كتلته البرلمانية

محمد نصار 07 ديسمبر 2015 13:54

أعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، عقد اجتماع يضم جميع نواب الحزب، الأسبوع المقبل، لانتخاب 3 أشخاص،  يختار منهم رئيس الحزب واحدا لرئاسة الكتلة البرلمانية داخل مجلس النواب، وفقا لنظام اللائحة الداخلية للحزب.

 

وأضاف وجيه، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحزب بالزمالك، اليوم الإثنين، إنهم لا يستطيعون إصدار قرار بشأن تمديد أو سحب الثقة من الحكومة الحالية، إلا بعد طرح رئيس الجمهورية لاسم رئيس الحكومة المقبل:

 

وأوضح وجيه: "إذا كان اسم رئيس الوزراء هو شريف إسماعيل، فسيحدد الحزب موقفه من حكومته وفقا للبرنامج الذي سيقدمه، فإذا اقتنع نواب الحزب به وجاء معبرا عن برنامجهم الانتخابي سيؤيدوه، وإذا لم يقتنعوا به فسيرفضوه".
 

وتابع متحدث الحزب أن المصريين الأحرار: "لا بد لنا من كتلة مستقلة دخل البرلمان لتحقيق برنامجنا، لكن هذا الأمر لا يعني عدم التنسيق مع القوى الأخرى، أو رفض هذا التوجه، والفيصل الوحيد في هذا القرار سيكون هو مدى اتساق أيديولوجيات تلك القوى السياسية مع توجهات الحزب".

 

وأشار شهاب وجيه إلى أن حزبه لا يستهدف رئاسة البرلمان واللجان النوعية بالبرلمان "حتى الآن"، وذلك في انتظار الإعلان عن أسماء النواب المعينين من جانب مؤسسة الرئاسة، "فالأهم وفقا لوجهة نظر الحزب أن يكون شاغلي تلك المناصب على كفاءة كبيرة، دون الاشتراط أن يكون من نواب المصريين الأحرار" حسب قوله.

 

كما أعلن متحدث الحزب الليبرالي عن إطلاق خدمة "اسأل نائبك" بهدف توجيه شكاوى المواطنين لنواب "المصريين الأحرار" في محاولة لتحقيق مزيد من تفعيل دور التواصل بين النواب والمواطنين.

 



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان