رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الثلاثاء 24 أبريل 2018 م | 08 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اعتقال 29 من كوادر وقيادات "الإخوان" في 6 مدن الجمعة

اعتقال 29 من كوادر وقيادات الإخوان في 6 مدن الجمعة

الحياة السياسية

اعتقال صفوت حجازي - ارشيفية

اعتقال 29 من كوادر وقيادات "الإخوان" في 6 مدن الجمعة

الأناضول 24 أغسطس 2013 04:29

واصلت، الجمعة، الأجهزة الأمنية حملة ملاحقة قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة بالقاهرة وغالبية محافظات مصر.

ففي محافظة القليوبية، (شمال القاهرة)، قامت قوات الأمن، فجرا ، بمداهمة منازل عدد من قيادات الإخوان بالمحافظة حيث اعتقلت كلاً من السيد القاضى، عضو مجلس الشعب (الغرفة الأولى للبرلمان) المنحل، و وائل توتو، نقيب المحامين بالخانكة وأمين صندوق بنقابة المحامين بالقليوبية، وعلي الشرقاوى، عضو مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) المنحل, وصلاح فهمى (موجه بالتربية والتعليم)، بحسب مصادر بجماعة الإخوان.

ولم يصدر تأكيد من السلطات الأمنية حول هذه اعتقالات اليوم.

وفي محافظة السويس، (شرق)، تمكنت قوات الأمن من ضبط أحمد مراد، أحد قيادات الجماعة بالمحافظة، خلال تواجده بأحد الشاليهات بمنطقة العين السخنة (شرق)، بحسب مصادر أمنية.

وكانت نيابة السويس قد أمرت بضبط وإحضار 16 من قيادات الجماعة بالسويس، من بينهم مراد، وتمكنت مباحث السويس في حملة أمنية فى ساعة مبكرة من صباح الجمعة من مداهمة الشاليه المقيم فيه المتهم والقبض عليه.

وفي محافظة أسيوط، (جنوب)، ألقت قوات الأمن القبض على ٨ أشخاص منتمين لجماعة الإخوان المسلمين لقيامهم بقطع الطريق خلال تظاهرات اليوم الجمعة بمركز  ساحل سليم، شرق أسيوط، بحسب أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن المنيا.

وفي محافظة أسوان (جنوب)، قالت مصادر بجماعة الإخوان في أسوان إنه تم القبض على ثلاثة من قيادات وكوادر الجماعة بالمحافظة وذلك بعد مداهمة منازلهم في ساعة مبكرة صباح الجمعة ، فيما تم مداهمة منازل 3 قيادات أخرى، لكنهم كانوا خارج منازلهم وقت المداهمة، وتم مصادرة أجهزة الكمبيوتر والمتعلقات الشخصية الخاصة بهم.

ومن جانبه، قال اللواء حسن السوهاجى، مدير أمن أسوان، إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 5 عناصر من الذين قاموا بقتل ضباط وجنود بالمحافظة يوم 14 اغسطس الجارى والتمثيل بجثثهم، حيث تبين أن 4 منهم قيادات فى جماعة الإخوان وآخر مسجل خطر فى قضايا جنائية.

وفي محافظة بني سويف (جنوب) تمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على علي سائق المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، وعثرت على سيارته الخاصة بقرية بنى ماضى بمركز ببا، جنوب بنى سويف، ويدعي  محمد رمضان عبد الحميد (32 عاما) ، كما ألقت القبض علي محمد عبد العظيم القيادى بجماعة الإخوان. 

في ذات السياق، واصلت قوات الجيش والشرطة حملة مداهمات لمؤسسات تابعة لقياديين بجماعة الإخوان حيث قال قيادي بالجماعة، رفض ذكر اسمه، إنه تم اقتحام مركز للأشعة يديره نهاد القاسم، أمين حزب الحرية والعدالة في محافظة بني ىسويف، كما قامت قوات الجيش في ساعة مبكرة من صباح اليوم بمداهمة أحد معامل التحاليل الخاصة تابع لـ ناصر سعد، أمين لجنة اللإعلام بحزب الحرية والعدالة ببني سويف، وذلك عقب إلقاء قوات الجيش والشرطة القبض علي أحمد سيد ميهوب القيادي بالحزب.

ولم يصدر تأكيد من السلطات الأمنية حول هذه الاعتقالات.

وفي محافظة الفيوم (جنوب)، ألقت أجهزة الأمن القبض على 6 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان بالمحافظة بتهمة التحريض على التخريب والتظاهر، بحسب مصادر أمنية.

ودأبت قوات الأمن والجيش منذ قرار عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 3 يوليو  الماضي، على تنفيذ حملات مداهمة واعتقالات بحق قيادات بالجماعة وأحزاب وتيارات إسلامية واتهامهم في قضايا مختلفة من بينها التحريض على العنف خلال الأحداث التي شهدتها البلاد منذ عزل مرسي. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان