رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات "الشعب يقود ثورته"

تحالف دعم الشرعية يدعو لمظاهرات الشعب يقود ثورته

الحياة السياسية

تحالف دعم االشرعية - ارشيفية

تحالف "دعم الشرعية" يدعو لمظاهرات "الشعب يقود ثورته"

الأناضول 24 أغسطس 2013 03:48

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الداعم للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، المصريين إلى التظاهر هذا الأسبوع تحت شعار "الشعب يقود ثورته"، مؤكدا على أن اعتقال قياداته لن يؤثر عليه "بل يزيده إصرارا على التمسك" بمطالبه.

وجاء في بيان أصدره التحالف في وقت متأخر من مساء الجمعة إنه "يقدر ويثمن الدور التاريخي للشعب المصري العظيم الذي أبهر العالم أجمع وأثبت أنه شعب حر ويحمي إرادته بكل الطرق السلمية المشروعة رغم عمليات الاعتقالات والقتل والمجازر الوحشية واﻹبادة الجماعية التي يرتكبها العسكر بحق المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري في محاولة ﻹثناء الشعب عن المطالبة بحريته واسترداد إرادته".

وأضاف البيان "لقد انتفضت جماهير الشعب المصري الجمعة 23 / 8 / 2013 للمشاركة في فعاليات جمعة الشهداء وخرجت الملايين من أبناء الشعب المصري بكافة أعمارهم وتنوعهم بعد صلاة الجمعة وشهدت كل شوارع مصر مسيرات غير مسبوقة جابت جميع أنحاء المدن واﻷحياء والقري والنجوع".

ولفت البيان إلى أن أشكال الاحتجاجات "تباينت في إبداعات جديدة ومتنوعة ما بين المسيرات والوقفات الاحتجاجية والسلاسل البشرية ومسيرات الدراجات البخارية إضافة إلى حملة طرق الأواني في التاسعة مساء  لكسر حظر التجوال"، داعيا "جماهير الشعب المصري العظيم للتظاهر السلمي طوال الإسبوع القادم تحت شعار (الشعب يقود ثورته)".

وشدد التحالف على أن اعتقال قياداته "لن تفت في عضده بل تزيده إصرار وتماسكا في سبيل تحقيق كافة مطالبه في تمسكه بالشرعية ورفض الانقلاب وإجراء محاكمة ناجزة لقتلة الثوار".

كما يثمن التحالف الوطني "الجهد الذي يقوم به المصريون بالخارج وشركاء وأحرار العالم أجمع وكان أهم فعاليات الجمعة تلك المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية ومؤتمر جماهيري ببروكسل أمام البرلمان الأوروبي".

وفي ختام الأسبوع الثامن لاحتجاجات رافضي عزل الرئيس مرسي، شهدت مسيرات "جمعة الشهداء" أمس  التي دعا لها التحالف تراجعا ملحوظا في حشود المشاركين ومستوى العنف مقارنة بالأيام السابقة.

وبحسب مصادر طبية وأمنية وشهود عيان فقد بلغت حصيلة الضحايا في "جمعة الشهداء" قتيلان و78 مصابا على الأقل، فيما وصلت حصيلة الضحايا في مواجهات الجمعة الماضية عشرات القتلى ومئات الجرحى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان