رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"التحالف الوطني" يدعو المصريين للاستمرار في "كسر الانقلاب"

مثمنا دور المصريين بالخارج وأحرار العالم..

"التحالف الوطني" يدعو المصريين للاستمرار في "كسر الانقلاب"

مصر العربية – متابعات 23 أغسطس 2013 20:53

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، جموع الشعب المصري إلي الاستمرار في فعاليات كسر الانقلاب، بعد نجاح المسيرات التي دعا اليوم ضمن فعاليات جمعة الشهداء.

 

وقال في بيات وصلت "مصر العربية" نسخة منه، "لقد شهدت كل شوارع مصر مسيرات غير مسبوقة جابت جميع أنحاء المدن والأحياء والقري والنجوع وسط تجاوب كبير من الأهالي، مجددا تمسكه بمطالبه بعودة الرئيس الشرعي والدستور المستفتي عليه ومجلس الشوري المنتخب ومحاكمة ناجزة لقتلة الثوار".

 

وإلى نص البيان..

انتفضت جماهير الشعب المصري اليوم الجمعة 23/8/2013 للمشاركة في فعاليات جمعة الشهداء التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

وخرجت الملايين الهادرة من جميع أبناء الشعب المصري "رجال ونساء وشيوخ وأطفال وشباب وفتيات" بمختلف شرائحهم الاجتماعية والتعليمية والثقافية بعد صلاة الجمعة رغم الشمس الحارقة بمختلف محافظات مصر لتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري والتنديد بمجازر العسكر الوحشية ضد المعتصمين السلميين العزل.

وشهدت كل شوارع مصر مسيرات غير مسبوقة جابت جميع أنحاء المدن والأحياء والقري والنجوع وسط تجاوب كبير من الأهالي الذين أعلنوا تأييدهم الواسع للحشود الرافضة للانقلاب العسكري إما بالنزول والمشاركة في المسيرات أو بإلقاء زجاجات المياه الباردة عبوات العصائر أو برفع صورة الرئيس مرسي والتلويح باشارات النصر.

ففي محافظة القاهرة والجيزة خرجت 29 مسيرة شارك فيها الملايين من جماهير الشعب المصري.

وفي الأسكندرية خرجت 22 مسيرة شارك فيها أكثر من نصف مليون.

وفي محافظة المنيا خرج مئات الآلاف في مسيرات طافت مدن ديرمواس وملوي وابو قرقاص وسمالوط ومطاي ومغاغة وبني مزار والمنيا.

وفي محافظة البحيرة خرجت ثلاث مسيرات حاشدة طافة أرجاء المحافظة شارك فيها عشرات الآلاف.

وفي محافظة الشرقية خرج مئات الآلاف في مسيرات طافت مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس والعاشر من رمضان ومشتول السوق وأبو حماد وأبو كبير والحسينية وشارك فيها أكثر من نصف مليون.

وفي بورسعيد خرجت مسيرة تقدر بعشرات الآلاف من مسجد التوحيد طافت الشوارع الرئيسية للمدينة الباسلة.

وفي محافظة دمياط خرجت 9 مسيرات شارك فيها أكثر من 250 ألف.

وفي محافظة الوادي الجديد خرج الآلاف في 3 مسيرات طافت المحافظة، وفي محافظة السويس

وفي محافظة شمال سيناء خرجت 5 مسيرات شارك فيها عشرات الآلاف.

وفي محافظة القليوبية خرجت مسيرة حاشدة طافت شوارع بنها شارك فيها عشرات الآلاف.

وفي محافظة الفيوم خرجت 7 مسيرات ببندر الفيوم ومراكز سنورس وابشواي شارك فيها أكثر من 250 ألف.

وفي محافظة السويس شارك عشرا الآلاف في 3 مسيرات خرجت بعد صلاة الجمعة.

وفي محافظة أسيوط شارك عشرات الآلاف في 9 مسيرات طافت أرجاء المحافظة.

كما شارك مئات الآلاف في المظاهرات التى خرجت في سوهاج والغربية والمنوفية وبني سويف وقنا والاسماعيلية وأسوان وأسيوط وكفر الشيخ والدقهلية وباقي المحافظات، بالإضافة إلى المئات الآلاف الذين خرجوا في مظاهرات ومسيرات ليلية لكسر حظر التجول .

ويتقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بخالص الشكر للشعب المصري العظيم الذي أثبت للعالم أجمع أنه شعب حر ويحمي إرادته بكل الطرق السلمية المشروعة رغم عمليات الاعتقالات والقتل والمجازر الوحشية والإبادة الجماعية التي يرتكبها العسكر بحق المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري في محاولة لإثناء الشعب عن المطالبة بحريته واسترداد إرادته.

ويجدد التحالف الوطني تمسكه بمطالبه بعودة الرئيس الشرعي والدستور المستفتي عليه ومجلس الشوري المنتخب ومحاكمة ناجزة لقتلة الثوار والقصاص للشهداء ويؤكد أن اعتقالات قياداته لن تفت في عضده بل تزيده إصرار وتماسكا في سبيل تحقيق كافة مطالبه.

ويثمن التحالف الوطني الجهد الذي يقوم به المصريين بالخارج وشركاء وأحرار العالم أجمع في مختلف الدول الذين خرجوا أيضا في مسيرات حاشدة ووقفات احتجاجية لمساندة الشعب المصري ورفض الظلم الواقع عليه والوقوف بجانبه من أجل الحصول على حريته واسترداد إرادته وكرامته واستعادة ثورته المسلوبة على يد الانقلابيين.

ويدعو التحالف الوطني جموع الشعب المصري إلي الاستمرار في فعاليات كسر الانقلاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان