رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مسيرات ليلية دعمًا للشرعية وتنديدًا بالانقلاب

رغم حظر التجول..

مسيرات ليلية دعمًا للشرعية وتنديدًا بالانقلاب

مصر العربية 23 أغسطس 2013 18:10

نظم الآلاف من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي تظاهرات ليلية في تحدٍ لحظر التجول الذي بدأ منذ الساعة السابعة مساء في القاهرة، والكثير من المحافظات ضمن فعاليات "جمعة الشهداء" التي دعا لها "التحالف الوطني المؤيد للشرعية والرافض للانقلاب"، وذلك استمرارًا للمظاهرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة في مختلف أرجاء البلاد وبلغت نحو 360 مسيرة ومظاهرة.

ففي محافظة بني سويف خرج معارضو الانقلاب في مظاهرات حاشدة رددوا خلالها هتافات مناهضة لقادة الانقلاب العسكري، كما انتقدوا قرار إطلاق سراح الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وفي طنطا بمحافظة الغربية نظم مؤيدو مرسي وقفة احتجاجية للمطالبة بعودته إلى منصبه، ورفع المشاركون صورا لقتلى مجزرة رابعة العدوية، ولافتات تنتقد الانقلاب العسكري.

وفي الجيزة، خرج أعضاء حركة "أحرار ستة أكتوبر" في مسيرة ليلية تنديدا بالانقلاب العسكري، وفي أسيوط، نظم سكان مدينة القوصية مسيرة تنديدا بالانقلاب العسكري، بالإفراج عن مبارك.

وكان تحالف دعم الشرعية دعا إلى توسيع الاحتجاجات لتشمل القرى والنجوع والأحياء، مشددا في الوقت نفسه على سلمية التظاهر، ملوحا بتصعيد الاحتجاجات حتى سقوط الانقلاب، قائلا: "إن التصعيد يشمل مقاطعة وسائل إعلام وشركات تدعم وتمول الانقلاب".

وبالتزامن مع مظاهرات جمعة الشهداء، دعت حركة الاشتراكيين الثوريين إلى وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي بالقاهرة، تنديدا بالإفراج عن مبارك، بعد أن برأه القضاء من معظم التهم المنسوبة إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان