رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قتيل و25 مصابًا بمظاهرات "جمعة الشهداء"

جراء اشتباكات مع الأمن أو مجهولين..

قتيل و25 مصابًا بمظاهرات "جمعة الشهداء"

الأناضول 23 أغسطس 2013 15:21

دارت اشتباكات اليوم الجمعة بين متظاهرين رافضين لعزل الرئيس محمد مرسي من جانب وقوات أمن وجيش ومجهولين في عدد من المحافظات من جانب آخر، ضمن فاعليات "جمعة الشهداء"، أسفرت عن سقوط قتيل وإصابة 25 أخرين.

ففي محافظة الغربية أصيب 25  شخصا بكدمات وكسور واختناقات في أحداث مدينة طنطا بالمحافظة، بعد أن أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين، وفقا لشهود عيان.

وكانت مسيرة حاشدة انطلقت عقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة بطول شارع سعيد من مسجد الدماطي مرددين هتافات ضد الجيش والشرطة، رافعين لافتات للرئيس المعزول وأخرى لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وعليها علامات أكس مما أثار حفيظة أهالي المنطقة إلى تشكيل لجان شعبية للتصدي لهم .

وأطلقت قوات الشرطة طلقات تحذيرية لتفريق أنصار الرئيس السابق ومنعهم من التوجه إلى مبني المحافظة.

وفرضت الأجهزة  الأمنية حالة من الاستنفار الأمني والتواجد الشرطي المكثف حول أحد مخازن أسلحة وذخائر التابع لمعسكر الأمن المركزي بمنطقة العجيزي خشية اقتحامه من قبل أنصار الرئيس السابق وتم الدفع بمدرعات تابعة للجيش لتأمينه .

فيما أكد وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الأحداث التي تشهدها مدينة طنطا الأمن من اشتباكات أسفرت حتى الأن عن إصابة 15 إصابات جميعا كدمات واختناقات، نافيا وقوع وفيات، فيما أفاد شهود عيان عن سقوط قتيل ووجود 3 إصابات خطيرة، بين المصابين.

وفي محافظة الدقهلية حاصرت قوات الأمن مسيرة انطلقت من مسجد الإيمان بشارع قناة السويس فيما اقتحم مجهولون المسيرة بالأسلحة البيضاء والخرطوش مما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات بين صفوف المتظاهرين وحدثت عمليات كر وفر بالشوارع الجانبية لمنطقة جديلة والدراسات في محاولة من قوات الأمن للقبض على عدد من المتظاهرين.

كما قام العشرات من المجهولين باقتحام مقر حزب الحرية والعدالة بمنطقة جديلة  والمكون من غرفتين الاولي مقر للحزب والثانية مقر لجمعية خيرية لتوزيع الخبز المدعم علي المواطنين تابع لجماعة الإخوان المسلمين، حيث أفرغوه من جميع محتوياته في الخارج المقر وأشعلوا النار فيه .

وتمكنت قوات أمن الدقهلية من فض 4 مظاهرات للتحالف الوطني لدعم الشرعية، في شارع جيهان أطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على مسيرتين الاولي خرجت من مسجد الصباحي والثانية من مسجد أعضاء هيئة التدريس، كما أطقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع علي مسيرة ثالثة خرجت من مسجد النور بشارع الجمهورية .

وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض على العديد من المتظاهرين حيث تم اقتيادهم إلى قسمي أول وثاني المنصورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان