رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

أمين "حريات المحامين": النقابة بلا رؤية في ملف المحبوسين

أمين حريات المحامين: النقابة بلا رؤية في ملف المحبوسين

الحياة السياسية

أشرف طلبة - أمين لجنة الحريات بنقابة المحامين

أمين "حريات المحامين": النقابة بلا رؤية في ملف المحبوسين

هناء البلك 05 ديسمبر 2015 17:25

 

 قال أشرف طلبة، الأمين العام للجنة الحريات إن نقابة المحامين لا تملك رؤية واضحة بشأن أعضائها المحبوسين.

 

وفي تصريح لـ مصر العربية، أعرب طلبه عن أسفه لعدم إصدار مجلس النقابة لأي بيان رسمي بشأن العشرات من أعضاء النقابة المحبوسين حتى اليوم السبت.

 

وشدد أمين "الحريات" على استقلال اللجنة عن توجهات مجلس النقابة الحالي أو انحايزها لأي توجه سياسي، لافتا إلى  وجود "حالة من التشتت" داخل اللجنة منذ فترة طويلة، استمرت عقب اختيار مقررها الجديد، صلاح سليمان، من قبل جلس النقابة الجديد برئاسة سامح عاشور.

 

في المقابل، أكد  صلاح سليمان، مقرر "الحريات" الجديد، إن اللجنة ستجتمع، الخميس المقبل، للنظر في كل مايخص المحامين من قضايا مطروحة على الساحة.

 

وأضاف سليمان، في تصريح لـ مصرالعربية: "بالنسبة لقضايا المحامين المحبوسين، سيتم تناولها في حال طرحها من قبل المختصين بها"، لافتا إلى أن لجنة الحريات الجديدة لازالت في مراحل تشكلها الأولى.

 

وفي السياق ذاته، أكد سيد عبد الغني، عضو مجلس نقابة المحامين، على وقوف المجلس إلى جانب أعضاء النقابة المحبوسين، لافتا إلى ترافع النقابة في قضايا محاميها، وآخرها "أزمة مطاي"، ما أسفر عن الإفراج عنهم، حسب قوله.

 

وأضاف عبد الغني"سننظر في اجتماع لجنة الحريات المقبل اتخاذ موقف معين بشأن المحامين المحبوسين، سواء بالدفاع عنهم أو معرفة سبب اعتقالهم".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان