رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

القومي للمرأة يطالب البرلمانيات بتشكيل ائتلاف

 القومي للمرأة يطالب البرلمانيات بتشكيل ائتلاف

الحياة السياسية

مجلس نواب الشعب

القومي للمرأة يطالب البرلمانيات بتشكيل ائتلاف

وكالات 05 ديسمبر 2015 11:27

أعرب المجلس القومي للمرأة عن أمله في أن تشكل البرلمانيات اللائي نجحن في البرلمان ائتلافا داخل مجلس النواب، يكون له أثر في تغيير مسار العديد من قضايا المجتمع.

 

وقالت مرفت تلاوي رئيسة المجلس، في بيان أصدرته اليوم السبت، إنها تتمنى أن يترجم هذا العدد (73 نائبة في البرلمان) إلى تمثيل مناسب للمرأة في الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، وفي جميع المناصب العليا في الدولة.
 

 

وبلغ عدد الفائزات في انتخابات الإعادة بالمرحلة الثانية على المقاعد الفردية والقوائم 40 نائبة (12 على المقاعد الفردية) و(28 على القوائم) ليصل إجمالي عدد النائبات في المرحلتين الأولى والثانية على المقاعد الفردية والقوائم إلى 73 نائبة، إلى جانب النائبات اللائي سيقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعيينهن.
 

وأكدت تلاوي أن المرأة المصرية حاليا تجني ثمار نشاطها ومشاركتها في الاستحقاقات الهامة في خريطة الطريق، معتبرة أن هذه التجربة مهمة للسيدات تمهيدا لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة.
 

كان المجلس قد أطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالمرشحات، استهدف دعم جميع السيدات المرشحات من خلال عرض سيرتهن الذاتية، وبرامجهن الانتخابية، كما شكل المجلس غرف عمليات بجميع المحافظات لمساندة المرشحات خلال الانتخابات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان