رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شفيق: سأترشح للرئاسة إذا طلب مني الشعب ذلك

قائلا:"خدمت مصر أكثر بتواجدي في الخارج"

شفيق: سأترشح للرئاسة إذا طلب مني الشعب ذلك

متابعات 23 أغسطس 2013 04:12

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الخاسر  أن سفره للإمارات بعد خسارته في الانتخابات الرئاسية :"ليس هروبا ولا تخلي عن المسؤولية، ولكني  فضلت أكون خارج مصر حتى تتضح الصورة الكاملة للمصريين الشرفاء".مضيفا :" إنه قرر تنفيذ طلب الشعب المصري لو طلب منه الترشح لمنصب رئاسة الجهورية سيفعل، ولو لم يطلب منه لن يترشح".

وتابع في مداخلة هاتفية خلال قناة "صدى البلد" الفضائية : "ليس من كرامتي الوقوف في قضايا أنا مظلوم فيها، اتهامي في القضايا دي منتهى الحقارة ولا تنم إلا عن حقارة من يرفعوها، وأنا لا أقبل على نفسي ذلك".

وقال أن نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خاضها ضد الرئيس المعزول محمد مرسي كانت تشير لفوزه الساحق حتى صباح يوم إعلان النتيجة. وأضاف شفيق ، أنه كان يعلم أن هناك ضغوطات كبيرة حتى يحدث تلاعب في الأصوات والنتيجة الخاصة بإنتخابات الرئاسة بحسب قوله.

وأشار شفيق لكلمة سابقة لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر عندما قال "لو شفيق كسب.. الدم هيوصل للركب". 
  
وإستكمل قائلاً: "إن الوقت كان ضيقا للتصرف عندما علم بخسارته في سباق الرئاسة وإعلان مرسي رئيساُ للجمهورية، لذا وجب عليه التهدئة"، موضحاً أنه كان ينوي تشكيل معارضة أمام نظام مرسي كما في الغرب بدلاً من سيطرة حزب واحد على السلطة.


واضاف أنه كان ينوي التعاون مع النظام السابق، قائلاً: "كنت ناوي أتعاون جداً جداً، وكانوا هيستفيدوا ولكن الظروف أثببت إنهم مش بيفهموا أي حاجة".
وأدعى  أنه تمكن من خدمة مصر أثناء فترة تواجده خارج البلاد أكبر من القدر الذي كان سيتاح له لو تواجد داخل مصر، خاصة تحت "الحصار الغبي الذي كان سيتعرض له"، مضيفاً: "تمكنت من إظهار الحقيقة بما فيه الكفاية".
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان