رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

شركاء من أجل الشفافية: المرشحون لم يعلنوا عن حجم الإنفاق الانتخابي

شركاء من أجل الشفافية: المرشحون لم يعلنوا عن حجم الإنفاق الانتخابي

الحياة السياسية

مصطفى بكري في انتظار الحصول على بطاقة عضوية البرلمان

شركاء من أجل الشفافية: المرشحون لم يعلنوا عن حجم الإنفاق الانتخابي

نادية أبوالعينين 03 ديسمبر 2015 14:41

أصدرت مؤسسة "شركاء من أجل الشفافية" تقريرها الثاني، اليوم الخميسن حول مراقبة التمويل والانفاق الانتخابي في المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب من خلال 3 دوائر هي: المعادي ودائرة شرق بورسعيد وبندر المنصورة.

 

 شرق بورسعيد

 

وأوضحت المؤسسة أن 19% من مرشحي دائرة شرق مارسوا الدعاية المبكرة عن الفترة القانونية المحددة، و6% منهم استخدموا دور العبادة والمنشآت الحكومية، في حين استخدم 3% منهم المنظمات الأهلية في الدعاية.

 

وأشار التقرير إلى أن 3% من المرشحين بالدائرة قدموا الرشاوى الانتخابية في صورة مادية وعينية، وأن 100% من مرشحي الدائرة لم يعلنوا عن رقم حسابهم البنكي أو مصادر تمويل حملتهم وحجم إنفاقهم الانتخابي.

 

 بندر المنصورة

 

رصد التقرير أن 36% من مرشحي الدائرة مارسوا الدعاية المبكرة عن الفترة القانونية المحددة، و 3% منهم استخدم دور العبادة في الدعاية، وهو ما تكرر في استخدام المنظمات الأهلية، في حين استخدم 10% المنشآت الحكومية في الدعاية.

 

وأضاف أن 13 % من المرشحين بدائرة بندر المنصورة قدموا رشاوى للناخبين في صورة مادية، بينما قدم 8% رشاوى عينية، وقام 13 % من المرشحين بتقديم وعود بتوزيع رشاوى.

 

ولم يعلن 100% من المرشحين عن رقم حسابهم البنكي، بينما أعلن 2.5 % منهم عن مصادر تمويل الحملة الانتخابية، كما لم يعلن أي من المرشحين عن حجم الإنفاق الانتخابي

 

 المعادي

 

مارس 45 % من مرشحي دائرة المعادي دعاية مبكرة عن الفترة القانونية المحددة، كما استخدم 15% دور العبادة في الدعاية، و45% استخدموا المنظمات الأهلية و 20% استخدموا المنشآت الحكومية

 

لم يقدم مرشحو المعادي رشاوى مالية، لكن 10% منهم قدموا رشاوى عينية للمواطنين، و 5% وعد بتقديم رشاوى مالية أو عينية.

 

وأكد التقرير أن 100% من المرشحين لم يعلنوا عن حسابهم البنكي، و5% أعلنوا مصادر تمويل الحملة لكنهم لم يعلنوا عن حجم الإنفاق الانتخابي.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان