رئيس التحرير: عادل صبري 03:32 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

شريف الروبي: حكم "عمليات رابعة" بادرة مصالحة بين الدولة والإخوان

شريف الروبي: حكم عمليات رابعة بادرة مصالحة بين الدولة والإخوان

الحياة السياسية

الدكتور محمد بديع أثناء محاكمته

شريف الروبي: حكم "عمليات رابعة" بادرة مصالحة بين الدولة والإخوان

سارة نور 03 ديسمبر 2015 14:06

 

قال شريف الروبي المتحدث باسم 6 إبريل (الجبهة الديمقراطية) إن قبول محكمة النقض للطعن في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة " يمثل "بادرة مصالحة سياسية بين النظام و جماعة الإخوان المسلمين".

 

وأضاف الروبي، لمصر العربية، أن الحركة ترفض أحكام الإعدام التي وصفها بالسياسية، على الرغم من خلافها مع جماعة الإخوان المسلمين؛ مرجحا عدم وجود ارتباط بين حكم "النقض" اليوم والدعوات التي أطلقتها الحركات الثورية للتظاهر في ذكرى ثورة 25 يناير المقبل.

 

وتابع الروبي: "النظام كان يمكنه تأجيل الحكم لما بعد 25 يناير لأن هذه الدائرة أيضا هي التي رفضت الطعن المقدم من قبل الدكتور محمد البلتاجي"، وهو ما اعتبره مؤشرا على أن الدولة تريد المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين.

 

يذكر أن محكمة النقض قضت اليوم الخميس بقبول الطعن المقدم من ٣٨ متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بغرفة عمليات رابعة، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، وعدد من قيادات الجماعة، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات في أبريل الماضي بأحكام تتراوح بين الإعدام، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة جنايات مغايرة.

 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان