رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمين "المصري الديمقراطي": قبول الطعن على "عمليات رابعة" تصحيح لأحكام مسيسة

أمين المصري الديمقراطي: قبول الطعن على عمليات رابعة تصحيح لأحكام مسيسة

الحياة السياسية

أحمد فوزي - أمين عام الحزب المصري الديمقراطي

أمين "المصري الديمقراطي": قبول الطعن على "عمليات رابعة" تصحيح لأحكام مسيسة

محمد نصار 03 ديسمبر 2015 12:52

قال أحمد فوزي، الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن قبول محكمة النقض الطعن المقدم لإلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق قيادات جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"غرفة عمليات رابعة"، ليس مسيسا، وإنما هو "تصحيح قانوني لتلك الأحكام التي صدرت بشكل مسيس".

 

وأكد فوزي، في تصريح لـ "مصر العربية"، أن كل المحاكمات التي حكم فيها من مراحلها الأولى، خاصة في الفترة السابقة، شابها التسرع، "في ظل مناخ سياسي يطالب بالإعدام لكل من ينتمي لجماعة الإخوان" حسب قوله.

 

وتابع أمين عام الحزب أن محكمة النقض تعد أكثر الهيئات القضائية امتلاكا لقضاة على أعلى كفاءة، متوقعا تكرار رفض "النقض" لأحكام الإعدام في الفترة المقبلة.

 

واستبعد فوزي أن يكون ذلك له علاقة بميل من جانب السلطة لتهدئة الأوضاع السياسية قبل موعد الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، مضيفا: "ما حدث حينما صدرت تلك الأحكام الأولى غير معقول، فهناك الكثير من المحاضر غير الصحيحة، إلى جانب قضايا تم الاستمع فيها لشهود الإثبات فقط دون النفي، إلى جانب إصدار أحكام إعدام بالجملة".

 

وقبلت محكمة النقض، اليوم الخميس، الطعون المقدمة من قيادات الإخوان على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام، والمؤبد، لاتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ "غرفة عمليات رابعة".

 

وكان من أبرز المحكوم عليهم بالاعدام، محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و 13 متهما آخرين، كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد لـ 37 متهما بينهم محمد، نجل صلاح سلطان، القيادي بالجماعة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان