رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أنصار الإخوان يواصلون التظاهر بالمحافظات رفضًا للانقلاب العسكري

استمرارًا لفعاليات "أسبوع رحيل الانقلاب"..

أنصار الإخوان يواصلون التظاهر بالمحافظات رفضًا للانقلاب العسكري

مصر العربية 22 أغسطس 2013 19:20

واصل مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي تظاهرهم بمختلف محافظات مصر رفضا للانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية، وتاتي هذه التظاهرات في إطار فعاليات "أسبوع رحيل الانقلاب"، الذي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 

في القاهرة، انطلقت مسيرة بالآلاف في مدينة نصر، رفضا للانقلاب، وردد المتظاهرون العديد من الهتافات المنددة بما آلت إليه الأمور في مصر مؤخراً منها: "ياللي ساكت ساكت ليه حرقوا المسجد فاضل إيه.. قتلوا أخوانا فاضل إيه.. مبارك خارج فاضل إيه"، "كذبوا علينا وقالوا سلاح.. كنا دافعنا عن اللي راح"، "اقتل ألف اقتل مليون.. مش هنسيبك مهما يكون"، "سلميون سلميون .. رغم كذب التليفزيون".

ورفع المتظاهرون العديد من صور الشهداء في المجازر المختلفة، كما رفعوا شعار رابعة العدوية، وصور الشهيد أحمد عاصم، وشكل المتظاهرون بأيديهم علامة رابعة العدوية.

كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية مسيرات ووقفات احتجاجية وسلاسل بشرية، بمحافظة الجيزة.

وانطلقت مسيرة حاشدة بمدينة أوسيم من مسجد المدينة بعد صلاة العشاء للتنديد بمجازر الانقلاب العسكري بحق المتظاهرين والمعتصمين السلميين وعودة زوار الفجر واعتقالهم لقيادات التحالف الوطني، وعلى رأسهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين والمرشد السابق الدكتور محمد مهدي عاكف والمهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط ونائبه عصام سلطان، وغيرهم.

 

وطالب المتظاهرون بعودة الشرعية ووقف الاعتقالات السياسية وإنهاء الانقلاب العسكري الدموي، مرددين هتافات منها: "يسقط يسقط حكم العسكر، ارحل يا سيسي مرسي رئيسي، بالروح بالدم نفديك يا إسلام، إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية".

 

وفي محافظة قنا انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة العصر بمنطقة الحصواية شرق مدينة قنا ضمت الآلاف دعما للشرعية ورفضا للانقلاب العسكرى وحملات الاعتقالات اليومية التى تطال كل من قيادات جماعة الاخوان المسلمين او كل من يؤيد الشرعية. 

 

وخرجت المسيرة عقب صلاة العصر من مسجد " على السيد " بمنطقة " الحصواية " شرق مدينة قنا تجنبا لاى عمليات احتكاك بقوات الجيش او الشرطة المتمركزة فى عدة شوارع رئيسية بالمحافظة ، وجابت المسيرة عدة شوارع رئيسية يتقدمهم عدد من قيادات تحالف الشرعية بقنا ، وايضا علماء الاوقاف والأزهر وبعض من اصحاب المحلات التجارية الرافضين لحظر التجوال والذى اثر على انشطتهم التجارية بالخسارة.

 

وأكد المشاركون فى المسيرة على رفضهم للانقلاب العسكرى وللمطالبة بعودة الدستور الذى اقره الشعب وعودة مجلس الشورى وتطهير مؤسسات الدولة من بقايا النظام السابق ومحاكمة كل من شارك فى الانقلاب على شرعية الرئيس ، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسين منذ الانقلاب العسكرى الدموى.

 

وشارك مئات الآلاف من أبناء محافظة  المنيا في مسيراتٍ حاشدة، عصر اليوم، في عددٍ من مراكز المحافظة، رفضًا للانقلاب العسكري الدموي والمطالبة بعودة الشرعية والرئيس الشرعي محمد مرسي.
 

طافت المسيرات مختلف الشوارع، وسط تفاعلٍ كبيرٍ من جانب المواطنين والمارة، وردد المشاركون فيها هتافات، منها: "الشعب قرر كسر الانقلاب"، "ولا بنخاف ولا بنطاطي إحنا كرهنا الصوت الواطي"، "سيسي سيسي يا خسيس دم المصري مش رخيص"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، "اللي بيضرب أهله وناسه يبقى عميل من ساسه لرأسه"، "يا شهيد نام وارتاح وإحنا نواصل الكفاح".
 
وأكد المشاركون بالمسيرات إصرارهم على المضي في طريقهم حتى إنهاء الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء دون تأثر بقتل أو اعتقالات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان