رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

خفاجي يؤسس "التحالف المصري" لبناء مصر

خفاجي يؤسس "التحالف المصري" لبناء مصر

كتبت :أميرة حسن 22 أغسطس 2013 19:15

أعلن الدكتور باسم خفاجي - رئيس حزب التغيير والتنمية - عن تأسيس "التحالف المصري" كإطار جامع لبناء مصر، رافعا شعار تحالف "العمل والحرية والحلم" من أجل مصر.

وقال إن "التحالف المصري" سيكون أول كيان فى مصر يجمع بين الأحزاب المنتمية للتيار الإسلامي والليبرالي والقومي بالإضافة الى شخصيات عامة من جميع التيارات السياسية، مؤكدًا أن التحالف الوليد سيمثل امتدادًا لثورة 25 يناير 2011 وسيتبنى مطالبها.

وأضاف المرشح الرئاسي السابق أن أهم أهداف التحالف في هذه الفترة هو رفض تدخل القوات المسلحة فى الحياة السياسية، والدعوة الى العودة لثكنات للقيام بدورهم الأساسي فى حفظ وحماية حدود الوطن، والعمل على إعادة الصبغة المدنية للعملية السياسية فى مصر بعيدا عن الحلول الأمنية ومحاولات الشيطنة والإقصاء التى تتم الآن.

وأوضح أن التحالف المصري لن يكون مجرد كيان سياسي فقط، بل كيان مجتمعي شامل يرتكز على أربعة محاور هي "الوطنية والدولة المدنية واحترام الهوية وتوظيف الكفاءات لخدمة مصر، وسيكون من أهدافه، عمل خطط طويلة المدى وقابلة للتنفيذ، بالتعاون مع خبراء في كل المجالات كالتعليم والصحة والأمن والاقتصاد وعلاج الفقر لتحقيق تنمية حقيقية في المجتمع المصري".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان