رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس حجازى 30 يومًا للتحريض على اشتباكات الجمالية ورمسيس

حبس حجازى 30 يومًا للتحريض على اشتباكات الجمالية ورمسيس

مصر العربية – متابعات 22 أغسطس 2013 19:00

أمر المستشار احمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، بحبس الدكتور صفوت حجازى، 30 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالتحريض على أحداث العنف التى شهدتها منطقتا رمسيس والجمالية خلال شهر رمضان.

 

وصدر قرار من نيابة الجمالية بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق، كما صدر قرار من نيابة الظاهر بحبس المتهم 15 يومًا أخرى على أن يبدأ تنفيذ أمر الحبس عقب انتهاء مدة الحبس الاحتياطى للمتهم فى قضيتى الاتحادية والحرس الجمهورى.


وأنكر المتهم أمام كل من على جمال، مدير نيابة الظاهر، وحاتم البنا رئيس نيابة الجمالية، صلته بجماعة الإخوان المسلمين، كما أنكر جميع الاتهامات الموجهة إليه.

وكان فريق من أعضاء نيابتى الجمالية والظاهر قد انتقل إلى سجن طرة للتحقيق مع الدكتور محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور صفوت حجازى، الداعية الإسلامى، وذلك على خلفية الأحداث التى شهدتها منطقتا رمسيس والجمالية من أحداث عنف وشغب.


وكانت الشرطة قد ألقت القبض على 195 متهمًا من أنصار الإخوان على خلفية الأحداث، وأمر المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، بحبس 104 متهمين من أنصار الرئيس المعزول 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك بعد أن أخلى قاضى المعارضات سبيل 91 متهما بضمان محل إقامتهم، حيث أجريت معهم نيابات الجمالية والظاهر التحقيق، بعد أن وجهت لهم النيابة عددًا من التهم، ومنها التجمهر بدافع البلطجة وقطع الطرق العامة للإضرار بالأمن العام، والانضمام إلى عصابة مشكلة على خلاف أحكام القانون لمنع السلطات من أداء عملها، وتكدير السلم والأمن العام والتعدى على حريات المواطنين الشخصية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان