رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قاض: أشرف على الانتخابات منذ 20 عاما وأول مرة تختفي الطوابير

قاض: أشرف على الانتخابات منذ 20 عاما وأول مرة تختفي الطوابير

الحياة السياسية

لجنة انتخابية بدون ناخبين

قاض: أشرف على الانتخابات منذ 20 عاما وأول مرة تختفي الطوابير

عبدالغنى دياب 02 ديسمبر 2015 16:53

تعجب المستشار علي عمارة، رئيس محكمة الجنايات، والمشرف على إحدى اللجان الفرعية بمدرسة فاطمة الزهراء الإبتدائية الواقعة بشارع الأزهر، ضمن نطاق دائرة عابدين والموسكى وباب الشعرية، من عزوف الناخبين عن المشاركة بالانتخابات.

وقال عمارة لـ"مصر العربية"، إن هذه هي أول مرة منذ 20 عاما قضاها في اﻹشراف على الانتخابات ولا يشاهد طوابير، وتشهد اللجان عزوفا بهذا الشكل.

 

وأضاف: "أشرفت على انتخابات في عهد الحزب الوطني المنحل، وكنت في دائرة فتحي سرور، وحررت محاضر ضده، لكن كانت نسبة المشاركة أعلى بكثير من هذه الانتخابات".

 

وتابع: "شاركت أيضًا في الانتخابات التي أعقبت الثورة المصرية، وفاز بها الإخوان المسلمين وكانت الطوابير ممتدة أمام اللجان، أما  الآن فنسب المشاركة لا تذكر".


وتساءل عمارة عن الأسباب التي جعلت الناس تقاطع الانتخابات، محملا الإعلام المسؤولية في تشويه العملية الحالية، وبث روح اللامبالة في الناس، مطالبا بعودة وزارة الإعلام مرة أخرى لكي يلعب الإعلام الرسمي دوره الذي كان يقدمه في السابق.

 

ولفت إلى أن الحديث كثير عن المال السياسي غير حقيقي ومفتعل، لأنه لو صحيح لوجدت آثاره في الحشد أمام اللجان الانتخابية.

 

وأكد أنه كان يجب على الشعب النزول ﻷن الوضع تغير وأي حديث عن تشابة الوضع الحالي بما قبل الثورة غير حقيقي، فبدأ الأمن يعود للشوارع، وبدأ المواطن العادي يشعر بالاستقرار، مشيرا إلى أن الوضع الاقتصادي مازال مضطرب لكن يجب أن نتحمل.

 

وتابع: "الوضع تغير ففي السابق لم نشهد حبس ضابط شرطة وأثناء عملي وكيلا للنائب العام، كنت أصدر قرارات بحبس بعض الضباط في وثاقع متكررة، وكانت لا تنفذ وأعلم بعدها أن الضابط بات في بيته ولم يحبس أما الآن يحبس في السجون العمومية".

 

وأشار إلى أن مشهد خلو اللجان من الناخبين يضر بشكل مصر أمام العالم، ﻷن شعبية الرئيس تقاس بخروج الشعب، فحين استدعى الناس في مثل هذه الانتخابات، يجب أن يلبوا النداء.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان