رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"الزيات" ممثلا لاتحاد الغرف السياحية في لجنة تعديل الدستور

"الزيات" ممثلا لاتحاد الغرف السياحية في لجنة تعديل الدستور

أ ش أ 22 أغسطس 2013 14:32

 قرر مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية اختيار الخبير السياحى إلهامى الزيات رئيس المجلس ممثلا للاتحاد والقطاع السياحى فى لجنة الخمسين المكلفة بالانتهاء من وضع التعديلات الدستورية ووضع دستور جديد للبلاد.

وأرسل الاتحاد خطابا بترشيح الزيات الى المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية ومقرر لجنة تعديل الدستور، حيث كان الاتحاد تلقى خطابا من لجنة تعديل الدستور باختيار ممثلا للاتحاد والقطاع السياحى فى اللجنة.
وأكد الهامى الزيات - فى تصريح له اليوم - أن اختيار ممثلا للسياحة فى لجنة تعديل الدستور يفتح طاقة أمل جديد للقطاع فى الاهتمام الحكومى بالسياحة بما يليق بأهميتها للاقتصاد القومي، مشيرا الى أن الاتحاد بصدد الانتهاء من وضع تصور مختصر وشامل لمطالب القطاع السياحى من الدستور الجديد.
وقال إن أهم ملامح هذا التصور النص على أهمية الآثار والحفاظ عليها واحترام حرية وخصوصية السائح بما لا يخالف القواعد والقوانين المصرية، بالاضافة إلى دعم صناعة السياحة وأن يكون ذلك موضحا فى بند مستقل عن وجودها ضمن بند دعم الصناعة بشكل عام لاختلاف طبيعة السياحة كصناعة خدمية عن باقى الصناعات.
وأعرب الزيات عن أمله أن تحظي مطالب القطاع السياحى بالقبول داخل لجنة الخمسين تمهيدا لتحقيق إعادة انطلاق تلك الصناعة المهمة من جديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان