رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في حدائق القبة.. لجان فارغة ومسنة تنتخب ﻷجل "٢٠ جنيه"

في حدائق القبة.. لجان فارغة ومسنة تنتخب ﻷجل ٢٠ جنيه

الحياة السياسية

هدوء بدائرة حدائق القبة

سعر الصوت يصل لـ 50 جنيه

في حدائق القبة.. لجان فارغة ومسنة تنتخب ﻷجل "٢٠ جنيه"

أحلام حسنين - إسراء الحسيني 01 ديسمبر 2015 17:30

حالة من الهدوء التام خيمت على دائرة حدائق القبة، طوال اليوم الأول بجولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، وكأنه لا توجد انتخابات في المنطقة.


 

فراغ اللجان من الناخبين كان سيد المشهد الانتخابي في اليوم اﻷول، باستثناء بعض المدارس التي توافد عليها أعداد محدودة من الناخبين، جاءوا عبر سيارات ميكروباص حشدهم فيها مندوبي بعض المرشحين.

 

ووصلت إحدى الناخبات، تبلغ من العمر أرذله، إلى أحد اللجان، وكانت تسير متعرجة، تقدم إحدى قدميها وتجر إليها الأخرى، وقالت بنبرات متقطعة وبصوت خافض "يمكن أخد ٢٠ جنيه"، وظلت تردد اسم المرشح الذي لقنته إياه إحدى مندوبيه.

 

وأمام اللجان جلس عدد من قوات الشرطة المنوط بهم تأمين مقار الاقتراع، ولأنهم فقدوا جزء من مهتهم وهى تنظيم دخول الناخبين للجان، حل عليهم الفراغ بعض الشئ، فما كان من بعضهم إلا تسلية وقتهم بأكل "اللب"، وآخرين غلبهم النعاس.

 

وعلى غير المعتاد منذ بدء العملية الانتخابية، اختفت أعمال الدعاية وتوجيه الناخبين من أمام اللجان، فقط ظهرت السيارات الميكروباص لنقل الناخبين وكانت تستقر بعيدا عن محيط اللجان، استجابة لتوجهات الشرطة.

 

بينما اختلف المشهد تماما عند مقر أحد المرشحين، فهناك يتكدس العشرات من الميكروباصات والمواطنين، ويتوسطهم نساء يعملن مندوبات للمرشح، تولين مهمة استقطاب الناخبات للتصويت لمرشحهن، مقابل مبلغ مالي قدره ٥٠ جنيه، ومن توافق بعرضهن يصطحبنها إلى الميكروباص.

 

ويتنافس بدائرة حدائق القبة على مقعدين ٤ مرشحين هم " حسين أبو جاد مرشح مستقل وعضو الحزب الوطني المنحل، سيد فراج مرشح مستقل، رفيق رزق الله جرجس مرشح حزب حراس الثورة، خالد شعبان نرشح حزب المصري الديمقراطي".

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان