رئيس التحرير: عادل صبري 01:30 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

في دائرة السيسي.. غاب الرئيس فامتنع المشاهير عن التصويت

في دائرة السيسي.. غاب الرئيس فامتنع المشاهير عن التصويت

الحياة السياسية

جانب من العملية الانتخابية في دائرة مصر الجديدة

في دائرة السيسي.. غاب الرئيس فامتنع المشاهير عن التصويت

عمرو عبدالله - نادية أبو العنين 01 ديسمبر 2015 16:44

مع فتح أبواب اللجان الانتخابية وتحديدا في مدرسة مصر الجديدة النموذجية، صباح اليوم الثلاثاء، بدا الأمر غير طبيعي فلم تكن هناك استعدادات أمنية مكثفة كما كان قبل أسبوع بالجولة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب.



فاللجنة الموجودة بدائرة مصر الجديدة والنزهة هجرها المشاهير، فمع انتصاف اليوم الأول للتصويت بجولة الإعادة، وغياب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الحضور نظرا لحضوره قمة "المناخ" بفرنسا، لم يتجه المشاهير إلى التصويت مثلما حدث في الجولة الأولى.

 

ولم يكن غياب الرئيس مفاجئا، ولكن المثير هو امتناع مشاهير الدائرة عن التصويت، فغاب رئيس الوزراء شريف إسماعيل، عن التصويت بنفس لجنة الرئيس وكذلك شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، إضافة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة ووزيرة الهجرة والتعاون الدولي سحر نصر.

 

وصوتت تلك الشخصيات في اليوم الأول من الجولة الأولى خلال الثلاث ساعات الأولى بعد إدلاء السيسي بصوته، والذي كان متواجدًا داخل لجنته الانتخابية من الـ9 صباحًا، ولم يحضر ممن حضروا الجولة الأولى سوى الرئيس السابق عدلي منصور.

 

يذكر أن جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بدأت في التاسعة صباح اليوم و تنتهي  في التاسعة من مساء غد الأربعاء، وتقتصر على الانتخاب بالنظام الفردي، بعدما تمكنت قائمة "في حب مصر" من الفوز بالمقاعد المخصصة للانتخاب بنظام القوائم، منذ الجولة الأولى.

 

اقرأ أيضًا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان