رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حقوق الطفل" يتولى الدفاع عن المحتجزين

"حقوق الطفل" يتولى الدفاع عن المحتجزين

أ ش أ 22 أغسطس 2013 14:00

 أكد الائتلاف المصرى لحقوق الطفل أن إجمالى عدد الأطفال الذى تم القبض عليهم منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة والأحداث المترتبة عليها وحتى الآن بلغ حوالى 85 طفلا، إلى جانب 26 طفلا لقوا مصرعهم فى تلك الأحداث حتى الآن.

وأوضح الائتلاف – فى بيان أصدره اليوم – أنه يواصل جهوده للدفاع عن كافة الأطفال المحتجزين دون تمييز، رافضا التهم التى تم توجيهها إلى الأطفال باعتبارها نفس التهم الموجهه إلى البالغين، مطالبا بالتعامل معهم على أنهم مستغلون ومتاجر بهم فى هذه الأحداث - حسب قولهم.
وأضاف أن إجراء التحقيقات مع الأطفال فى أماكن احتجازهم يعد أيضا إنتهاكا لحقوقهم لصعوبة تواجد محامين للدفاع عنهم، وهو ما يخل بمبادئ عدالة الأطفال وقانون الطفل المصرى.
وأكد الائتلاف المصرى لحقوق الطفل على دعمه للمجهودات التى تقوم بها الدولة فى مواجهة الإرهاب، إلا أنه يؤكد أيضا على موقفه الثابت أن تتم تلك الإجراءات مع مراعاة لحقوق الإنسان ولا سيما حقوق الطفل.
وطالب بأن يتم إيداع الأطفال فى أماكن مخصصة لهم تكون منفصلة عن البالغيين، وأن يتم إجراء التحقيقات معهم أمام نيابة الطفل، وأن يتم تمكين المحامين من الحضور مع الطفل أثناء كافة مراحل التحقيقات، وخلق تواصل مع أسرهم، ومراجعة القرارات التى صدرت من النيابة العامة بإخلاء سبيل بعض الأطفال بكفالات مالية بما هو مخالف للقانون.
وأكد محامو الائتلاف المصرى لحقوق الطفل على تحميلهم الدولة مسئولية أن تتوافر شروط ومعايير المحاكمة العادلة لكافة الأطفال.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان