رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قاض بعابدين عن المال الانتخابي: الشعب السبب

قاض بعابدين عن المال الانتخابي: الشعب السبب

الحياة السياسية

أحد كبار السن يدلي بصوته في عابدين

قاض بعابدين عن المال الانتخابي: الشعب السبب

عبد الغني دياب 01 ديسمبر 2015 10:27


علق المستشار على حسين، المشرف على لجنة رقم 62، بمدرسة محمد فريد، للغات على ظاهرة انتشار المال السياسي في حشد الناخبين بدائرة عابدين والموسكي وباب الشعرية بأن الشعب هو السبب.

 

وأضاف، في تصريح لمصر العربية، أن "جهل بعض الناخبين هو المتسبب في انتشار الرشاوى الانتخابية"، لافتا إلى أن الأمن والقضاء لن يتمكنا من السيطرة الكاملة على هذه الظاهرة؛ "لأن عمليات شراء الأصوات تتم بعيدا عن اللجان".

 

وتابع أن لجنته أقبل عليها حتى الآن 100 ناخب فقط من أصل 2065، متوقعا زيادة أعداد الناخبين في نهاية اليوم الأول من جولة الإعادة.

 

ولفت إلى أن معدل التصويت  يزيد في الساعات الأخيرة بسبب "استخدام كل مرشح ﻷساليب مشروعة وغير مشروعة في حشد الناخبين".

 

وتابع: "المرشحون ينفقون أموال خيالية في الدعاية أملا في الاستفادة من المجلس المقبل كما كان في البرلمانات السابقة، لكن ذلك لن يحدث لأن صلاحيات النواب، التي كان يمكن من خلالها تقديم خدمات والحصول على مزايا، لم تعد موجودة".

 

وأكمل: "حتى الحصانة الانتخابية لم تعد بنفس المزايا القديمة، واقتصر نفوذها على التواجد بالمجلس وفقط"

 

وبدأ التصويت بإعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب في عابدين والموسكي وباب الشعرية على مقعد واحد بين مرشح المصريين الأحرار، طلعت القواس، ونبيل بولس (مستقل).

 

وتجرى عملية التصويت بـ ١٠٢ دائرة في جولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بعد أن حسم ٨ مرشحين مقاعدهم في الجولة الأولى للمرحلة الثانية، في ١٣ محافظة.

 

ويتنافس فى جولة الإعادة بالقاهرة 96 مرشحا فى 24 دائرة لحصد 48 مقعدا. ويبلغ عدد الناخبين بها 7 ملايين و42 ألفا و741 يصوتون فى 2854 لجنة فرعية بإشراف 819 مركزا انتخابيا بدوائر "مدينة نصر - حلوان - الساحل - النزهة ومصر الجديدة – عين شمس - الزيتون والأميرية -المطرية - الشرابية والزاوية - روض الفرج وشبرا - المرج - حدائق القبة - دائرة شرق القاهرة - السلام - الوايلي والظاهر - قصر النيل".

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان